نواب مجلس الشعب يطالبون إلغاء وزارة التموين والدعم العيني للمواطنين

كتب: آخر تحديث:

طالب عدد من نواب مجلس الشعب إلغاء الدعم العيني للمواطنين والممثل في التموين ونقاط الخبز ، تلك المنظومة الجديدة التي وضعتها وزارة التموين ورحب بها الشعب المصري، كما طالب أخرون بإلغاء وزارة التموين مسببين ذلك بأن مصر هي الدولة الوحيدة التي بها وزارة تدعي وزارة التموين، كما أن معظم ميزانية الوزارة تذهب للموظفين ولا يذهب للمواطنين إلا السدس تقريبا، حيث أن الميزانية ما يقرب من 92 مليار جنية ولا يذهب للمواطنين سوي 15 مليار فقط.

إلغاء وزارة التموين والدعم العيني للمواطنين

وأضاف نواب مجلس الشعب أن علي الحكومة التفكير جيدا وإلغاء الدعم لأنه علي حد قولهم يخدم الأغنياء فقط، مثل دعم المحروقات من بنزين وسولار، كما طالبوا الحكومة بصرف بدل مادي يقدر بنحو 60 جنية شهريا للفرد بدلا من الدعم العيني الممثل في الزيت والسكر والأرز وغيرها من سلع التموين التي يتم توزيعها شهريا لمن يمتلكوا بطاقات التموين الجديدة.

جاءت تلك الاقتراحات بعدما بدء المواطنين بتقديم الشكاوى من نقص الزيت وعدم توافر الأرز، كما أن الدعم المادي أفضل بكثير من الدعم العيني الغير متاح في معظم الأوقات، ويجب المواطنين علي أختيار سلع غير ضرورية لنقص السلع الضرورية.

ويقترح أن تكون الشئون الاجتماعية هي المسئولة عقب إلغاء وزارة التموين ، وتقوم بعمل إحصائيات جديدة تضم مستحقي الدعم وصرف مبلغ من 40 : 60 جنية للفرد بدلا من صرف التموين.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.