ضبط أكثر من 60 كيلو لحوم “مريضة بالسل” توزع على المرضى بالمستشفيات

كتب: آخر تحديث:

في إطار الحملات التي تقوم بها مديرية الطب البيطري على الأماكن التي يتم فيها ذبح اللحوم وأماكن توزيعها والأماكن التي تخزن بها أيضا ، فقد نجحت مديرية الطب البيطري من ضبط أكثر من 60 كيلو جرام من لحوم مصابة بمرض السل ويتم توزيعها على المرضي في 5 مستشفيات بمحافظة مطروح.

وعلى الفور قرر مدير عام مديرية الطب البيطري الدكتور / مجدي إبراهيم إعدام كل الكمية التي تم ضبطها من اللحوم الفاسدة والمصابة بمرض السل عن طريق لجنة مخصصة من كبار أطباء الطب البيطري برئاسة مدير إدارة التفتيش على اللحوم الدكتورة / فتحية الزغبي بمديرية الطب البيطري.

ضبط لحوم مريضة
لحوم فاسدة

 

و قامت اللجنة المشكلة بعد المرور على جميع المستشفيات والعيادات والتخصصات والتفتيش الدقيق والدوري بطريقة يومية والكشف على جميع كميات اللحوم الموجودة واماكن تخزينها فتبين ان كل اللحوم الموجودة لحوم مريضة وخطر على الإنسان وغير صالحة للإستهلاك الآدمي.

وتم عمل محضر بالواقعة لجميع المستشفيات وإحالة مسئوليها للتحقيق ، وتم إعدام كل الكمية التي عثر عليها من قبل لجنة الطب البيطري عن طريق وضع الكلور على اللحوم.

ومن ناحية أخرى أكد محافظ مطروح اللواء / علاء أبو زيد في تصريحات صحفية بأنهم لن يتهاونوا في أي تقصير أو إهمال في صحة المواطن ، حيث تم عمل لجان تفتيش من كبار الخبراء على جميع المستشفيات ومحلات الجزارة والمطاعم لكي يتم ضبط جميع المخالفات.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.