خمس وصفات للتخلص من إسمرار الإبط للعرائس والمقبلين على الزواج

كتب: آخر تحديث:

الاسمرار تحت الإبط، أحد الظواهر التي تعاني منها العروس المقبلة على الزواج او الفتيات بصفة عامة، وقد تسبب هذة الظاهرة حالة من الإحراج والخجل، تجعل العروسة لا تستمتع بيوم زفافها، وفيما يلي نقدم لكم خمس وصفات طبيعية لخبيرة تجميل سهلة الإستخدام قد تعطيكم الحل الأمثل للتخلص من اسمرار تحت الإبط.

وتشمل وصفات التخلص من اسمرار تحت الإبط ما يلي:

الوصفة الأولي باستخدام الخيار:

حيث يتم مزج عصير من الخيار مع الكركم بكمية قليلة، ويضاف للخليط عصير الليمون، ويسبح الخليط كعجينة، توضع على المناطف المرا تفتيح لونها تحت الإبط لمدة 30 دقيقة ويغسل بعدها بالماء، وتكرر الوصفة يوميا حتى تؤتي ثمارها، كما يمكن تدليك منطقة الإسمرار بشرائح الجلد ودهانها بعصير الخيار.

الوصفة الثانية زيت جوز الهند:
يتميز زيت جوز الهند بإحتوائة على فيتامين E، وهو له فائدة قوية فى إزالة رائحة العرق وتفتيح لون البشرة، وكذلك يعمل كمضاد للأكسدة، وتدهن منطقة الإبط بزيت جوز الهند لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء وأي منظف، وتكرر ثلاث مرات أسبوعياً.

الوصفة الثالثة باستخدام الخل:

يعمل الخل على قتل البكتريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة، بخلاف ازالته للخلايا الميتة من الجلد تحت الإبط، وتتكون وصفة الخل بإضافة ملعقة كبيرة من الخل للكمية من دقيق الأرز، ويقلب الخليط ويصبح على شكل عجينة سميكة القوام، تدهن بها منطقة الإبط بعد أخذ حمام بالماء الساخن، وتزال العجينة بعد حوالي 15 دقيقة، وتكركر هذة الوصفة مرتان أو ثلاثة خلال الأسبوع.

الوصفة الرابعة استخدام صودا الخبز:

يخلط ملعقة من صودا الخبز بالماء البارد، حتى يكون الخليط على شكل عجينة، تدلك بها منطقة الإبط، بعدها يغسل المكان بالماء البارد وتكرر مرتان أوثلاثة خلال الاسبوع، حيث تمتاز صودا الخبز بقدرتها على تفتيح البشرو وازالة الخلايا الميتة، والخلايا المصابة بالإسمرار.

الوصفة الخامسة استخدام الليمون:

استخدام الليمون مع الحذر كونه يسبب جفاف للبشرة، وبالتالي لابد من استخدام كريم مرطب، ويتميز الليمون بغتاة بفيتامين سي، والذى له تاثير جيد فى تبييض البشرة، يتم تدليك منطقة الإبط بنصف ليمونة، وعن طريق استخدام كمية قليل من السكر مع نصف ليمونة ويدلك بهما منطقة الإسمرار، ثم يغسل منطقة الإبط بعد 10 دقائق، وسيحدث تقشير للجلد وبالأخص الخلايا الميتة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.