وزير التموين يعلن أخبار هامة بخصوص أسعار السكر بالسوق المحلية

كتب: آخر تحديث:

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية تقرير عن نتيجة الاجتماع الذي دار بين وزير التموين الدكتور خالد حنفي وسبعة من رؤساء الشركات العاملة بتجارة السكر بالسوق المحلية المصرية، بهدف وضع حلول عاجلة لازمة ارتفاع السكر خاصة مع قرب حلول شهر رمضان.

وأكد البيان تعهد رؤساء شركات السكر على طرح كميات كبيرة من السكر بالسوق المحلية خلال الفترة القادمة مع تخفيض الأسعار المتداولة، بما يضمن تلبية حاجة المواطنين خاصة شرائح محدودي الدخل، والحفاظ على كفاءة الصناعة الوطنية للسكر.

وجاء ببيان وزارة التموين أيضاً ما يلي:

“قرر الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية شراء 250 ألف طن سكر من شركات السكر المحلية بسعر 4050 للطن بهدف توفير السيولة المالية لهذه الشركات وطرح هذه الكميات في السلع التموينية وزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السكر الذي يكفي حاليا لشهور قادمة “.
“وإستجاب الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية لطلب رؤساء شركات السكر بتشكيل لجنة عليا لتداول السكر حماية للمستهلك والصناعة برعاية وزارة التموين علي أن تضم في عضويتها ممثلين من الوزارات المعنية بصناعة السكر والمنتجين ومن الاتحاد العام للغرف التجارية بحيث تعقد إجتماعاتها شهريا لبحث المعوقات والمشاكل التي تواجه صناعة السكر والعمل علي حلها وتوفير السكر بالاسواق للمواطنين بالكميات والاسعار المناسبة “.
كما ترددت أنباء قوية عن إيجاد حلول لأزمة الأرز بالسوق المصرية سنبشركم بها بالتحديثات القادمة .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.