أطباء ألمان يحذرون | ظاهرة “هز الطفل الرضيع” لإسكاته تتسبب في الموت المفاجئ للرضيع

كتب: آخر تحديث:

الموت المفاجئ للرضيع لا شك بأن الأب والأم يمر عليهم أسعد لحظات حياتهم عندما يرزقهم الله بطفل ، ولكن سرعان ماتواجههم المشاكل بسبب قلة خبرة الأم وإنشغال الأب في عمله ، ومن ضمن المشاكل التي تمر عليهم وفي محاولة حلها من الأم أو الأب بدون معرفة من الممكن أن تفعل شيئا يؤدي إلى موت الطفل أو إعاقته هي مشكلة “هز الرضيع”.

ومن أشهر العادات السيئة والخطيرة جدا على حياة الرضيع هي عادة “هز الطفل الرضيع” عندما يبكي أو يصرخ دون توقف ودون معرفة سبب واضح من الأب والأم فتكون هذه أسهل شئ يلجأون إليه وهو القيام بهز الرضيع لإسكاته وللأسف هم لا يدركون خطورة هذا الأمر على حياة الرضيع.

وحذر أطباء من ألمانيا من خطورة هذا التصرف حيث أن عضلات الرقبة عند الرضيع والأربطة وعظمة العنق يكونوا ضعاف جدا مما يجعل من حركة هز الرضيع تؤثر بشكل كبير على رأسه ومخه.

وقد شبهت شركة “تشنيكر كرانكينكاسه” الألمانية للتأمين الصحي حركة هز الرضيع بتصادم سيارة تسير بسرعة 50 كم في الساعة ، حيث أكدت بأن لها نفس تبعات حركة هز الرضيع بطريقة قوية.

الموت المفاجئ للرضيع

والأعراض التي ممكن أن تحدث للرضيع نتيجة هزه :

  1. تمزق في أربطة وعضلات الرقبة.
  2. تمزق في شرايين الدم الموصلة للمخ.
  3. نزيف في قرنية العين.
  4. وبعدها الموت المفاجئ لطفلك.

وأصدرت الشركة الألمانية للتأمين الصحي إحصائية تقول أن حوالي 100 طفل سنويا يموتون نتيجة أعراض هز الوالدان لأطفالهما الرضع.

ملحوظة هامة : 
أعراض تمزق الشرايين والعضلات ونزيف القرنية لا تظهر ولن تستطيع أن تراها فيجب الحذر كل الحذر حتى لا تتفاجأ بوفاة طفلك بطريقة فجائية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.