أشهر الخرافات أثناء فترة الحمل!!

كتب: آخر تحديث:

كل امرأة حامل تقابل فى فترة حملها العديد من النصائح والتحذيرات فيما يخص مايجب عمله ولا يجب عمله أثناء فترة الحمل ,عزيزتى لا تتركى آذناكِ لكل الخرافات التى تُدخِل القلق والخوف الى قلبك ,وتعرفى على أكثر الخرافات الخاصة بفترة الحمل:

5-نصائح-ذهبية-لحمل-صحي-ومريح-518786

 

  • لا تاخذى لقاح الانفلونزا:

بحجة أنه غير مهم تُنصَح الحامل غالبا بهذة النصيحة ,والحقيقة مغايرة تماما فهذا التطعيم فى غاية الأهمية بالرغم من قلق بعض السيدات الحوامل منه لاحتواءه على مواد حافظة ولكن لا يوجد دليل حقيقى على وجود ضرر على الجنين من لقاح الانفلونزا بل العكس هو الصحيح قد يكون منقذا للجنين وأمه وذلك لأن فترة الحمل تضعف جسد المرأة وجهازها المناعى وتصاب بالأمراض .

  • أنت تأكلين لشخصين:

ليس ضروريا أبدا أن تأكلى وجبتين لشخصين بالغين فهذا يعرضك لزيادة الوزن وهذا ليس محببا لك فى هذة الفترة لأنك ببساطة ستجدى صعوبة كبيرة فى انقاص وزنك بعد الولادة والوزن الزائد أيضا يعرضك اكثر للولادة القيصرية .

  • لا تصبغى شعرك:

تعتقد بعض النساء بوجود ضرر قد يلحق بالجنين جراء صبغ الشعر وهذا غير صحيح ,فالمرأة الحامل تستطيع تحمل المواد الكيميائية  فى صبغة الشعر ولكن احترسى أيضا ولا تضعيها بكميات كبيرة ,واذا كنت تشعرين بالقلق فامتنعى عن استخدامها فى الشهور الاولى من الحمل وتجنبى أيضا صبغات الشعر التى تستخرج من الأمونيا ..والأفضل لك ان تنتظرى حتى تضعى مولودك ثم افعلى ماتشائين.

  • توقفى عن شرب الكافيين:

تعتقد بعض النساء الحوامل أن الكافيين قد يسبب الاجهاض ,والحقيقة أنه لا توجد علاقة مؤكدة بين تناول الكافين والولادة المبكرة أو الاجهاض ولكن الحكمة تقتضى ان تكون فى حدود النسبة المسموح بها وهى 200 مل جرام فى اليوم.

  • الاشعة تضر بالجنين:

يكمن خطر الأشعة السينية والماسحات الضوئية فى كميتها والتى يتعرض لها الجسم وبالتالى لا بأس من التعرض لكميات قليلة منها .

  • الجماع ممنوع أثناء فترة الحمل:

الطفل داخل رحم الأم يكون فى حماية كاملة داخل الكيس الأمنيوسى وعضلات الرحم والخوف يكون من بعض الامراض التى تنقل عن طريق الجماع ولا قدر الله قد يصاب الطفل بها لأنه فى هذة الحالة غير محمى

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.