القمر الدموى هل هو بداية نهاية العالم ؟

كتب: آخر تحديث:

انتشرت كلمة القمر الدموى فى فترات ماضية بين كل من المؤيدين لنظرية المؤامرة والمهتمين بعلم الفلك ولكن هل تعرف معنى هذا المصطلح ؟وهل كل خسوف للقمر يطلق عليه قمر دموى؟وماهو سبب اللون الاحمر هذ؟؟

ظاهرة الخسوف الكلى للقمر والتى حدثت فى ال28 من سبتمبر الماضى والتى كانت حادثا تاريخيا لعدة اسباب سنوردها تباعا والتى لن تتكرر الا فى سنة 2033!
القمر-الدموي

الخسوف هو اختفاء كلى او جزئى للقمر أثناء توجده بين الشمس والارض حيث أن الأرض تحجب ظل الشمس عنه كليا أو جزئيا وعادة مايأتى بفارق أسبوعين اوأكثر من كسوف شمسى  ,الغريب والغير متوقع هو اللون الاحمر الدموى الذى شوهد على القمر فى نفس الوقت وتفسر هذة الظاهرة نتيجة انكسار الضوء عبر الغلاف الجوى ويتحول اللون الى الاحمر مثل الشمس عند الغروب أو الشروق .

الغريب ايضا والمختلف  هو اكتمال القمر بدرا فى حجم اكبر 14% أكبر من حجمه الطبيعى لانه يقترب من الارض أقرب من المعتاد وهذا هو سبب ندرة هذة الظاهرة .

الجزء الاكثر اثارة هنا هو الجانب الدينى وارتباط الظاهرة به والذى يحمل طابعا عبرانيا ، بدأ في العهد القديم في سِفر “يوئيل” أو Book of Joel الإصحاح الثاني، الآية 30 و31 حيث نقرأ “وَأُعْطِي عَجَائِبَ فِي السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، دَمًا وَنَارًا وَأَعْمِدَةَ دُخَانٍ. تَتَحَوَّلُ الشَّمْسُ إِلَى ظُلْمَةٍ، وَالْقَمَرُ إِلَى دَمٍ قَبْلَ أَنْ يَجِيءَ يَوْمُ الرَّبِّ الْعَظِيمُ الْمَخُوفُ.

asteroid

فسر كل من المسيحيين “مارك بليتز” و”چون هاجيي” أن هذا الامر سيكون له اثر كبير على المسيحيين واليهود ,والقارئ للتاريخ يعلاف ان الخسوف القمر الدموى لسنة  1493: 1494 زامن احداث محاكم التفتيش والتى كانت نتيجتها قتل مئات المسيحيين واليهود بتهمة السحر والسفسطة,والخسوف الخاص بعام 1949:1950 زامن تأسيس دولة اسرائيل .

لنعد للخسوف الاخير والذى حدث بفارق 6شهور عن الثلاثة السابقين  وطبقا للنبوءة فانه سيكون يوم ظهور الرب فعليا ثم قيام الساعة وقدوم المسيح المخلص بعد هدنة أو بالتحديد معاهدة صلح بين فلسطين واسرائيل ولمدة 7سنوات قبل معركة “هرمجدون”.

كلها مصادفات مبالغ فيها ولكن يجب التنويه على ان النتيجة الخاصة باليهود والتى يعتمدون عليها اساسا فى كتابة تاريخهم والأعياد الخاصة بهم هى قمرية وبالتالى من الطبيعى ان ترتبط أحداثهم بخسوفه أو اكتماله.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.