خبراء تجميل يحذرون | انتبهي جيدا ليست كل الوصفات المنزلية تعالج تورم العينين وشحوب البشرة

كتب: آخر تحديث:

مشكلة شحوب لون البشرة والوجه و تورم العينين من أسفل تؤرق الكثير وخاصة من النساء ، وفي أغلب الأحيان يكون شحوب البشرة وإنتفاخ العين ليس مؤشر خطير على شئ ولكن المشكلة تكمن في الشكل العام للمرأة في جمال عينها ونضارة بشرتها.

تورم العينين

وتكون أغلب أسباب إنتفاخ العين وشحوب لون البشرة هو الإجهاد والإرهاق أو حالة نفسية أو قلة نوم ويلجأ معظم المصابون بهذا للوصفات المنزلية لعلاج مشاكل البشرة وإنتفاخ العين لكن مؤخرا حذر خبراء الصحة والتجميل  بأن ليس كلهم مفيد ولكن العكس فمنهم من يترك آثارا جانبية خطيرة على الوجه والعين.

أنواع الوصفات الضارة لتورم العين وشحوب البشرة

ماسك أو كمادات الشاي 

من أكثر الوصفات شهرة وشيوعا لنضارة البشرة وعلاج تورم العينين ولكن الأمر الذي لايعرفه الكثير بأن هذه الوصفة تزيد من حجم تورم العينين ولا تعالج شئ.

مرهم علاج البواسير

يكثر أيضا استخدام مرهم علاج البواسير لمشكلة شحوب البشرة وتورم العينين لأنه يحتوي على بعض المكونات التي تساعد على تقليص الأوعية الدموية مما يؤدي إلى شد البشرة ، فيقوم بتهدئة التورم تحت العينين ولكن الخبراء شددوا على أن الدواء يحتوي على مواد تعمل على تهيج البشرة مما يؤثر بالسلب على جفون العينين.

نصائح لعلاج تورم العينين وشحوب البشرة والوجه

يجب عليكي أن تتخلصي من أي ضغوط أو توتر أو تعب نفسي مماي نعكس على نومك وكمي الطعام وإمتصاص جسمك وبشرتك للعناصر الغذائية بالطعام.

 

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.