التموين تقرر تطبيق نظام اليكترونى جديد لصرف السلع وفارق نقاط الخبز شهريا

كتب: آخر تحديث:

تعلن وزارة التموين والتجارة الداخلية فى بيان صادر من الوزارة اليوم عن بدء تطبيق نظام اليكتروني جديد يضمن حصول المواطنين على المواد التموينية وفارق نقاط الخبز .

يتلخص النظام الاليكترونى الجديد من خلال قيام وزارة التموين بإنشاء حوالى 30 مجمع إستهلاكى فى جميع المحافظات حيث أنه قام وزير التموين والتجارة الداخلية بإفتتاح أول مجمع إستهلاكى وهو مجمع جناكليس بحى الرمل بمحافظة الإسكندرية وهو مجمع تابع لشركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية ( alex market ) .

وأفاد بيان وزارة التموين بأنه فى نهاية الشهر الجارى سيتم إفتتاح عدد 3 فروع جديدة من المجمعات الإستهلاكية الإليكترونية وفى نهاية عام 2016 سيكون تم تعميم هذه المجمعات بجميع أنحاء الجمهورية .

وأشارت وزارة التموين أن هذه الأنظمة الجديدة سوف يضمن حصول المواطنين على كافة إحتياجاتهم من المجمعات الإستهلاكية الإليكترونية وبدون اللجوء إلى البقالة التموينية وفى نفس الوقت حصوله على كافة السلع المتوفرة وبنفس أسعارها المحددة من وزارة التموين دون أية أعباء يتحملها المواطن .

ومن جهة أخرى شرح وزير التموين كيفية حصول المواطنين على السلع التموينية من خلال النظام الإليكترونى الجديد وذلك وفقاً والخطوات الآتية .

  • يذهب المواطنين إلى أقرب مجمع إستهلاكى ومعه البطاقة التموينية الأسرية ويقوم بوضع البطاقة بالماكينة
  • سوف تعرض الماكينة على الشاشة المبلغ المستحق لصاحب البطاقة التموينية وجميع السلع المتوفرة بالمجمع الإستهلاكى وبأسعارها المحددة من وزارة التموين
  • يقوم المواطنين بأختيار السلع التى يحتاجها وفى حالة حصوله على سلع أقل من المبلغ المستحقة لهم ، يتبقى هذا الرصيد فى البطاقة التموينية ويكون من حق المواطنين صرفه بسلع أخرى فى أى وقت أما فى حالة الزيادة يقوم بدفع المبلغ الزائد
  • يتم إرسال السلع التى يطلبها المواطن إلى المخزن الأليكترونى قم يقوم العاملون بالمكتب بإحضار السلع للمواطنين ومعهم إيصال إستلام بقيمة حجم مشترياته وذلك فى غضون 5 دقائق .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.