ماذا يحدث اذا وضعت قطعة من البصل داخل جواربك ؟

كتب: آخر تحديث:

القدم هى من أهم مراكز العلاج الإنعكاسى فى الإنسان ، فهو عبارة عن نوع من التدليك التى يركز على مساحات محددة فى القدم ، ولكل مساحة تعتبر مركز لبعض الحالات المرضية فى جسم الإنسان .

تتراوح الفوائد المذكورة من خفض الحرارة وتحفيز أعصاب الدماغ والتخلص من الرشح ، وليس غريب على البصل أن يكون شفاء بإذن الله للكثير من الأمراض فكيف إذا وضع على الأقدام وهى مركز العلاج الإنعكاسى .

ما هو العلاج الإنعكاسى وكيف يعمل ؟!

العلاج الإنعكاسى هو نوع من تدليك القدم الذى يركز على مساحات محددة فى القدم لمعالجة بعض الحالات الطبية ، وأنه يرتكز على نظريات مماثلة موجودة فى الطب الصينى التقليدى والذى يقوم على مبدأ مفاده أن طاقة الجسم بأكمله تتدفق إلى القدمين ، وفى حالة إنسداد هذه الطاقة يمكن أن تؤثر على كامل الجسم .

وعلى الرغم من إستعمال علاجات مماثلة للقدمين فى حضارات أخرى فى الماضى يمكن القول أن العلاج الإنعكاسى حديث العهد .

إذ طوّره فى بداية القرن العشرين الطبيب الأمريكى وليام فيتز جيرالد ، والتى أنشأ خريطة للقدمين تظهر المساحات التى تتطابق مع أنحاء الجسم .

فمثلاً الأقسام فى الأصبع الكبير للقدم تمثل الرأس والدماغ وذلك حسب نظرية د/ فيتزجيرالد ، ويمكن تخفيف الألم الناجم عن الصداع من خلال الإعتماد على تقنيات العلاج الإنعكاسى فى الأصبع الكبير .

كما يمكن العثور أيضاً على نقاط العلاج الإنعكاسى فى اليدين ولكنها ليست فعالة بقدر تلك الموجودة فى القدمين ، والضغط على النقطة الإنعكاسية إستخدام دوما إبهامك للضغط على نقطة إنعكاسية .

إحن الإبهام أولاً ودعه كذلك ، إستعمل طرف الإبهام وليس الظفر ثم إضغط على النقطة لمدة دقيقة تقريباً ثم أفلت وإضغط برفق دون فك انحناء الإبهام ، وإن كنت تضغط على سلسلة من النقاط إنتقل إلى النقطة التالية وأترك إبهامك منحنياً بالقرب من القد قدر الإمكان .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.