فوائد صحية للموز قد تعرفها لاول مرة

كتب: آخر تحديث:

الموز هو الفاكهة التى تجمع فى جميع فصول السنة حيث أنه متواجد طوال العام ، ويشتهر الموز بأنه أحد أهم مصادر الحديد الذى يعود بالفائدة لصحة الإنسان .

ونتحدث اليوم عن الفوائد الهامة للموز التى لا تعد ولا تحصى والتى أجمعت عليها العديد من الدراسات والأبحاث الطبية ومن بين هذه الفوائد ( تجديد الطاقة ) .

حيث تمثل العديد من المعادن والفيتامينات والسكريات التى تسمى بالإنولين ” وغيرها من الفيتامينات التى يحتوى عليها الموز كمصدر طبيعياً للطاقة التى يحتاجها الجسم وخاصة فى بداية الصباح .

فـ تناول ثمرتين من الموز يومياً كافيتين تماماً لإمداد الجسم بالطاقة للازمة التى يحتجها الإنسان للإنطلاق إلى العمل أو لممارسة الرياضة فى الصباح .

وإحتواء الموز على البوتاسيوم يجعله الفاكهة الأكثر فاعلية فى تنظيم الدورة الدموية كما أنه يساعد ايضاً فى الحفاظ على المعدل الطبيعى لضربات القلب ووصول الأوكسجين بشكل طبيعى للدماغ ، كما أنه يساهم فى توفير الماء اللازم للجسم .

ويستخدم الموز أيضاً لمن يعانون من الإمساك المزمن وذلك بديلاً للأدوية الكيميائية التى تضر الجسم أكثر من أن تنفعه ، ونجد أن الموز يعد ك علاج طبيعى للأمعاء لما يحتويه من ألياف تساعد فى الحفاظ على وظائف الأمعاء .

تناول الموز للتخلص من الإكتئاب

يعد الموز مصدر قوى لمادة التريبتوفان ” التى توفر مادة السيروتونين الموجودة بداخل الجسم المرتبطة بشعور الإنسان بالسعادة وعند نقص مادة السيروتونين من الجسم يقوم الموز بتعويضها ليبقى الإنسان فى حالة جيدة من الهدوء النفسى ولهذا السبب ينصح الأطباء بتناول الموز كأهم مضاضات الإكتئاب .

فوائد كثيرة للموز تعرف عليها بالفيديو

تابع أيضاً .. رجيم الموز واللبن لإنقاص الوزن وحرق الدهون

تعرف على فوائد الموز إذا تناولته قبل النوم

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.