عدة طرق للعلاج النهائي لمشكلة الغازات عند الأطفال والتخلص من آلامها الشديدة

كتب: آخر تحديث:

كثير جدا من الأمهات يعانون بسبب مشكلة الغازات عند الأطفال والصراخ والألم الشديد الذي تسببه هذه الغازات التي تملأ بطن الطفل وهي مشكلة معتادة لكل بيت يوجد به أطفال رضع ولكن مايجهلونه أنه من السهل جدا تجنب هذه الآلام والصراخ ويمكن علاج هذه الغازات بمنتهي السهولة والسرعة بوسائل طبيعية وآمنة لكي ولطفلك.

أسباب تكون الغازات عند الأطفال وظهور آلام في بطن الطفل

  1. تناول الطفل المضادت الحيوية.
  2. عدم شرب ماء كافي.
  3. تجبن وتجلط اللبن في معدة الطفل.
  4. إبتلاع كميات كبيرة من الهواء عند الرضاعة أو شرب الماء.
  5. عدم نضج الحركة السريعة للجهاز الهضمي عند الرضيع.

علاج الغازات عند الأطفال نهائيا بمكونات طبيعية في المنزل :

  1. شرب كمية وفيرة من المياه : فهذه الطريقة سهلة وبسيطة ومتوافرة في كل منزل فيجب على طفلك شرب كمية وفيرة من المياه في خلال اليوم وسوف تقوم بحمايته نهائيا من تكون الغازات والآلام التي تنتج عنها.
  2. الطعام الغني بالألياف : يجب أن تجعلي طفلك يأكل الطعام الغني بالألياف فهو يقوم بطرد السموم من جسم طفلك ويساعد في سهولة هضم الطعام بدون غازات أو آلام وتمنع حدوث الإمساك لطفلك.
  3. مشروب الشمر : هو واحد من أكثر الأعشاب التي تقوم بعلاج مشاكل الجهاز الهضمي بالكامل مثل الغازات عند الأطفال نظرا لانه يحتوي على مكونات طبيعية طاردة للريح ومضادة للتشنجات والتقلصات في المعدة مما يساعد في إخراج الغازات بشكل دوري.

طريقة تحضير مشروب الشمر

نضع 4 أكواب من المياه في وعاء ونقوم بإضافة  1½ ملعقة من أعشاب الشمر ونتركه يغلي على النار لمدة 10 دقائق ، وبمجرد أن يبرد قومي بإعطائه لطفلك عن طريق جرعات صغير من 3 إلى 4 مرات يوميا وسوف ترتاحين من هذه المعاناة تماما.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.