هل تعلم ماذا يحدث للرجل اذا اكل 100 جرام من الفسق ؟

كتب: آخر تحديث:

الفستق الحلبى يعد من من أهم المكسرات لصحة الإنسان وبالأخص ( القلب والعقل وأيضاً الرشاقة ) بالإضافة إلى العديد من الفوائد الكثيرة والتى سوف نتعرف عليها معاً .

الفستق غنى جداً بالزيوت الدهنية والزيوت الدهنية غير المشبعة والتى تعمل بضفة اساسية فى تغذية الدماغ الذى يعتبر تركيبه الاساسى من الدهن .

وكذلك الفسفور الداخل فى تركيبة الفستق حيث أنه ينشط الدماغ ووظائفه وأيضاً يساعد على التركيز وفهم أداء العمليات الحسابية وأنه يمنع النسيان ويعمل على تنشيط الدورة الدموية فى الدماغ ويمنع أمراض الجلطات ومرض الرعاش .

إن هذا النوع من المكسرات التى يطالع عليها بالفستق الحلبى تمت دراسة فوائده وأضراره على الرغم من بعض المكسرات الأخرى مثل الجوز واللوز فإنهم يحظيان بشهرة واسعة عند الحديث عن المكسرات الصحية والمغذية .

إلا أن الفستق يملك فوائد هامة جداً خصوصاً للقلب والدم , وهذا ما وجدته دراسات جديدة نشرت فى مجلة لايف ستايل ميديسين الأمريكية , كما كشفت الدراسات والتحاليل بأن تناول الفستق لعدة اسابيع قد يساعد على إنخفاض  الكوليسترول السيئ فى الدم بنسبة 20% كما أنه يساعد على زيادة الكوليسترول الجيد بنسبة 48% .

ووفقاً لإحدى الدراسات التى ركزت على الضعف الإنجابى عند الرجال تبين أن إضافة الفستق إلى الحمية الغذائية قد يزيد من الأداء الإنجابى بنسبة 51% وذلك بفضل الخصائص العديدة التى تدعم صحة الدم .

كما يحتوى الفستق على مكونات تعرف بإسم فيتوستيرولات والتى تعمل على إعاقة إمتصاص الكوليسترول فى الأمعاء .

لمزيد من التفاصيل تابع الفيديو ..

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.