تعرف على فوائد الشيكولاتة المذهلة وأضرارها على الأطفال والكبار

كتب: آخر تحديث:

فوائد الشيكولاتة كثيرة حيث أنها من الطعمة المحببة لدى الجميع من الأشخاص لمذاقها الرائع الذي لا يقاوم ، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يدمنون تناولها باستمرار ، ولكن هناك العديد من الأشخاص لا يعرف فوائدها الكثيرة.

 ومن فوائد الشيكولاتة أنها تحتوى على احد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحمى الإنسان من الإصابة بالكثير من الأمراض ، وتحتوى الشيكولاتة أيضاً على الكثير من الفيتامينات منها فيتامين ب1، ب2، ب3، أ ،هـ،جـ، كما أنها تحتوى على المعادن الذي يحتاجها الجسم منها الكالسيوم والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والمانجنيز والنحاس.

كما يوجد من الشيكولاتة أنواع عديدة منها الشيكولاتة البيضاء ، والشيكولاتة الداكنة ، والشيكولاتة الخام،كما أكدت الدراسات أن تناول الشيكولاتة باعتدال تحمى من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما أنها لها دور فعال في أنخفاض معدل الكوليسترول فى الدم وتحمى من الإصابة بالجلطات، كما أنها تحمى البشرة من أثار ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر،كما أن تناول الأطفال للشيكولاتة مفيد جداً في حمايتهم من الإصابة بإمراض القلب.

كما أن أضرار الشيكولاتة عديدة إذا تم تناولها  بكثرة منها زيادة الوزن  ، زيادة العنف لدى الأطفال، أرتفاع نسبة السكر،الإصابة بأمراض الكلى وحصوات الكلى.

فوائد وأضرار تناول الشاي الأخضر على جسم الإنسانفوائد وأضرار القهوة على جسم الانسان

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.