منظمة الصحة العالمية |وداعا لآلام القولون العصبي بهذه الطرق الطبيعية وتحذر من الأدوية المصنعة لعلاجه

كتب: آخر تحديث:

القولون العصبي هو مرض يعاني منه الغالبية العظمى من الناس حول العالم وترجع أسباب حدوثه إلى بعض العادات الخاطئة التي تحدث في تناول الطعام ونوعيتها وكميتها ، فيوجد بعض الطعام مثل الفول ومعظم البقوليات ، والأطعمة المشبعة بالزيوت مثل الباذنجان والطعمية بالإضافة أيضا الطعام الذي يوجد به أملاح مثل المخللات بأنواعها وكثيرا أيضا مايحدث لأسباب نفسية وعصبية.

القولون العصبي

ومن ضمن آثار مرض القولون على الإنسان هي الصداع وزيادة في الوزن وإنخفاض مستوى طاقة الجسم والإرهاق والإمساك والإنتفاخ والغازات وبعض الأمراض المزمنة.

ولهذا السبب ينصح الأطباء بالتوقف عن تناول الأدوية المصنعة والتي بدورها تؤدي إلى حالة من الكسل بجميع وظائف الجهاز الهضمي.

وحسب موقع top10homeremedies الشهير يقدم لكم علاجات طبيعية لتطهير وعلاج وتهدئة القولون :

الماء 

لن تتخيل فوائد الماء لتطهير جسم الإنسان عاما من السموم المتراكمة وتعتبر من أهم وأفضل مصادر علاج وتطهير القولون ولكن بكمية لاتقل عن 10 أكواب من الماء في اليوم الواحد والتي تساعد بدورها في تطهير المعدة وتليينها وطرد السموم من الجسم وتسهيل عملية الهضم.

عصير التفاح

من أفضل المصادر الطبيعية المنزلية لعلاج وتطهير القولون ، فهو يدعم فيتامين سي الذي يساعد بدوره في إنتظام حركة الأمعاء وتنشيط الجهاز الهضمي والتخلص من سموم الجسم.

عصير الليمون

يحتوي على نسبة عالية جدا من فيتامين سي وخصائص مضادة للأكسدة والتي تساعد في تطهير المعدة والأمعاء وطرد السموم من القولون.

عصير الخضروات المختلفة

مثل الجزر والبنجر والكوسا والذرة واللفت و السبانخ ، فهذه الأنواع من الخضروات تحتوي على مادة تسمى بالكلوروفيل التي تلعب دورا اساسيا في طرد السموم من الجسم إضافة على أنه يحتوي على الفيتامينات والأحماض والمعادن التي تساعدفي طرد السموم وتهدئة القولون بشكل كبير جدا.

الأطعمة الغنية بالألياف
مثل الفواكه والخضروات الطازجة وأيضا الحبوب الكاملة مثل المكسرات يساعد على تطهير القولون وتهدئته وتحسين حركة الأمعاء وإزالة الغازات والإنتفاخات.

الزبادي
تناول الزبادي واللبن الرايب الطازج بطريقة منتظمة يساعد ويستهدف بطريقة مباشرة صحة القولون والأمعاء ، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم الذي يساعد بدوره في تهدئة القولون والإنتفاخات بسرعة كبيرة ، وقوم بتنشيط وتجديد حركة الجهاز الهضي بإستمرار.

بذور الكتان
تعتبر بذور الكتان مصدر غني جدا لعنصر الأوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف الطبيعية التي تساعد بطريقة مباشرة في تطهير وتهدئة القولون، والتخلص من سموم الجسم. بالإضافة إلى الوقاية من السرطان وأمراض القلب.

الزنجبيل
يمنع الانتفاخ  ويعمل على تنشيط وظائف القولون، وطرد سموم الجسم، وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة. كما أنه يساعد على الهضم من خلال تحفيز إفراز العصارات الهضمية.

القولون العصبي
القولون العصبي

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.