أهم فوائد الرمان وذكر الله له بالقرأن الكريم

كتب: آخر تحديث:

فوائد الرمان ، يحتوي الرمان علي العديد من الفيتامينات ، والمواد الغذائية الهامة لوظائف الجسم ، كما يحتوي الرمان علي الحديد، والكالسيوم، والفسفور مما يجعل الرمان من اكثر أنواع الفاكهة فائدة .

أهم فوائد الرمان

ويعتبر الرمان دواء لمرضي السرطان فقد أثبتت بعض البحوث أن الرمان يعمل على قتل وتثبيط نمو الخلايا السرطانية والإبقاء في نفس الوقت على الخلايا الأخرى السليمة بالجسم.

كما أنه يعمل كخافض للحرارة ومسكن للألم ،ومن فوائد الرمان انه يحمي الجسم من خطر الإصابة بهشاشه العظام، حيث أنه يحتوي على مشابهات لهرمون الاستروجين، بالإضافة بانه يعمل كدواء للعين ،وقاتل لديدان المعدة .

كما أنه يحمي الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر من خلال الأكسدة التي تعمل علي تقليل تراكم البروتينات الضارة نتيجة عمليات الأكسدة مثل البيتا أميلويد ، كما انه يعمل كعلاج لضغط الدم ، خفض الكروسترول من الجسم ، تقويه العلاقة الجنسية ، الكبد ، لمرضي السكر.

والجدير بالذكر ذكر الرحمن له في قولة تعالي “{وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انْظُرُوا إِلَى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِي ذَلِكُمْ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} (الأنعام، 99)

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.