للسيدات فقط | مجموعة من أهم الأطعمة لمحاربة سرطان الثدى و عدم الإصابة به

كتب: آخر تحديث:

الكثير من السيدات تخشى الأمراض ، خاصًة إذا كان سرطان الثدى ، حيث أن هذا المرض يستغرق وقتًا طويلًا للعلاج ، و فى الغالب قد يكون الحل لهذا المرض هو إستئصال الثدى بالكامل ، بالإضافة إلى فترة علاج طويلة ، قد تستمر لأعوام ، و أيضًا الخوضع للعلاج الكيماوى.

و فى هذا السياق يعرض أحد المواقع الأمريكية المتخصصة بصحة المرأة ، مجموعة من الأطعمة التى تمنع الإصابة بسرطان الثدى ، و ذلك نقلًا عن الخبراء و المختصين فى هذا الشأن.

1 – السمك

يعتبر السمك من الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة ، كما أن سمك السلمون و السردين لهما القدرة على قتل الخلايا السرطانية ، كما أن الأوميجا 3 يعمل على خفض الإصابة به.

2 – زيت الزيتون

من أكثر المواد الطبيعية التى تستخدم فى كثير من العلاجات ، و مشاكل الجسم ، و يؤكد الأطباء على أن زيت الزيتون إذا ما تم تناوله بشكل منتظم إلى الأطعمة و الخضروات ، فهذا من شأنه أن يقلل حدوث سرطان الثدى.

3 – الخضروات و الفواكه الطازجة

الخضروات و الفواكه الطازجة تعمل على محاربة و حماية جسمك من العديد من الأمراض ، و قد أشارت الأبحاث و التقارير الطبيعة أن هذه الأطعمة تحتوى على مضادات أكسدة ، و ألياف غذائية ، تقلل من مخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدى ، و من أهمها ، القرنبيط ، و البروكلى ، و الكرنب ، و البصل.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.