كل ماتريد أن تعرفه عن هاتفى سامسونج Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge

كتب: آخر تحديث:

أيام قليلة تفصلنا عن الكشف عن أحدث هواتف العملاقة الكورية سامسونج،  ونقصد هنا بطبيعة الحال هاتفى  Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge والذى من المقرر أن يتم الإعلان عنهما رسمياً خلال المؤتمر العالمى للجوال MWC 2016 المزمع إقامته فى الحادى والعشرون من شهر فبراير الجارى بمدينة برشلونة الأسبانية .

مواصفات سامسونج  Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge

وكما هو الحال دائماً،  فقد سمعنا خلال الفترة الماضية الكثير من الشائعات والأخبار حول المواصفات التقنية الراقية التى من المنتظر أن يأتى كلا الهاتفين بها،  قبل أن يتم رصد الهاتفين على موقع هيئة الإتصالات الفدرالية FCC والكشف عن المواصفات الخاصة بهما،  وتعد هذه هى الخطوة التنظيمية الأخيرة التى تقوم بها الشركات المصنعة للهواتف المحمولة على مستوى العالم للحصول على مصادفة هيئة الإتصالات قبل إزاحة الستار عن أى هاتف .

10-02-2016-12-49-25

وفيما يخص المواصفات التقنية لكلا الهاتفين،  فمن المنتظر أن يأتى Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge بنسختين مختلفتين من المعالج،  نسخة سوف تحمل المعالج الأحدث من كوالكوم Snapdragon 820، بينما تضم النسخة الأخرى المعالج Exynos 8890 وهو أيضاً المعالج الأحدث من سامسونج،  وخلال إختبارات الأداء ظهرت فجوة كبيرة بين أداء كلا النسختين، حيث ظهرت النسخة التى تحمل المعالج Exynos 8890 أقوى وأسرع بنسبة تصل إلى 15 % فى معالجة الرسوميات والمهام من النسخة الأخرى التى تحمل معالح SD 820.

أسعار هاتفى Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge

واحدة ربما قد تكون من أبرز المفاجأت القادمة وهى بطارية كلا الهاتفين،  ووفقاً للمعلومات التى تم رصدها على موقع هيئة الإتصالات والاخبار التى تم تناوله خلال الايام الماضية،  فمن المنتظر أن يأتى الهاتف Galaxy S7 مع بطارية بسعة 3000mAh يقال أنها “خارقة” وذلك لأنها سوف تتيح تشغيل مقاطع الفيديو تحت وضع السطوع الكامل لمدة 17 ساعة متواصلة , فين حين يأتى الهاتف Galaxy S7 Edge مسبقاً مع بطارية بسعة 3600mAh يمكنها الصمود لمدة تصل إلى يومين متتاليين بعملية شحن واحدة فى ظل الإستخدام المتوسط .

وبالنسبة لشاشة كلا الهاتفين فسون يكونا من نوع Quad HD ولن بأحجام مختلفة , الهاتف جالاكسى S7 مدعوم بشاشة يصل حجمها إلى 5.2 إنش وكاميرا خلفية تصل دقتها إلى 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة F/1.7. ومستشعر BRITECELL  , بينما يأتى الهاتف Galaxy S7 Edge مع شاشة بحجم 5.7 إنش .

بالإضافة إلى ذلك فمن المنتظر أن يدعم الهاتفين بـ 4 جيجا من الذاكرة العشوائة Ram وذاكرة داخلية تصل سعتها إلى 64 جيجابايت مع إمكانية تزويدها عبر منفذ Micro SD، ايضاً واحدة من المفاجأت الأخرى بأن كلا الهاتفين سوف يكونان مقاومية للماء، ويعملان من النظام التشغيلى الأحدث 6.0 Marshmallow ,وبالنسة للأسعار , فسوف يكلف هاتف Galaxy S7 نحو 740 دولار أمريكى،  ونحو 890 دولار للهاتف Galaxy S7 Edge .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.