الصحة تحذر من أجنحة ورقاب الدجاج بها سم يقتل الإنسان ببطء

كتب: آخر تحديث:

في الفترات الأخيرة إنتشرت وجبات بها أجنحة دجاج مطهية بأشكال مختلفة وأِشتهرت أيضا بعض مطاعم وجبات سريعة شهيرة ببيع تلك الوجبات المكونة من أجنحة الدجاج ومن أشهرهم سلسلة مطاعم كنتاكي.

وحذر أخصائي التغذية العلاجية بوزارة الصحة الدكتور / خالد يوسف تحذيرا شديدا من تناول هذه الوجبات التي تحتوي على أجنحة الدجاج أو جلود الدجاج أو رقابها نظرا للسموم القاتلة بمعنى الكلمة التي تحتويها هذه الأجزاء من الدجاج.

أجنحة ورقاب الدجاج

وبسؤاله عن السبب أجاب بأن رقاب الدجاج وأجنحتها  تلك الأجزاء التي يتم حقنها بالهرمونات القاتلة لكي تنمو الدجاجة سريعا ولكن حجمه فقط الذي ينمو وليس فائدته ، ولكن المشكلة عندما تتعرض أجنحة الدجاج والرقبة والجلود للحرارة عند الطهي تزداد مضاعفات خطر الهرمونات التي تحتويها أضعاف مضاعفة ، وتعتبر سببا رئيسيا في الإصابة بالجلطات وتنشيط الخلايا السرطانية مما ينتج عنه الإصابة بالسرطان.

أما جلود الدجاج فقد أكد الدكتور / خالد يوسف بأنه يحتوي على نسبة عالية جدا من الدهون المشبعة تزيد أضعاف مضاعفة عن دهون اللحوم الحمراء وتلعب دورا أساسيا في إرتفاع دهون الجسم بنسبة كبيرة وإرتفاع نسبة الكولسترول  وهو مايعد سببا رئيسيا في الإصابة بالجلطات.

وشدد على أن شوي الدجاج بجلوده يضاعف أثاره الضارة فتتضاعف خطورة الدهون عند إحتراقها وتتكون عليها مواد كربونية تلعب دورا أساسيا في نمو وتنشيط الخلايا السرطانية بالجسم وخاصة الجهاز الهضمي.

ونصح الدكتور يوسف بضرورة عدم أكل أجنحة ورقاب الدجاج نهائيا ، وأيضا نزع جلودها قبل الطهي وأفضل طريقة هي السلق ونتجنب الشوي.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.