بالفيديو | قلق وخوف بسبب فيروس زيكا في السعودية

كتب: آخر تحديث:

قال مصدر بكتب منظمة الصحة العالمية فى الشرق الأوسط لا توجد اصابة واحدة بفيروس زيكا فى الشرق الأوسط، أنه لم يسجل أية حالة بالأصابة بزيكا فى أي مستشفيات من بلدان الشرق الأوسط حتي الأن، وأوضح ان المنطقة عرضة بالأصابة بالبوباء بالفيروس.

فيروس زيكا في السعودية

قال المدير الأقليمي للمنظمة الدكتور علاء العلوان حتي الأن لم يسجل أي اصابة ببلدان المنطقة حتي وقتنا الحاضر، لا يعني أن المنطقة عرضة لتسجيل إصابات لا قدر الله، لان الفيروس يتنشر فى كثير من البلاد لانه يتنقل عبر بعوضة “الزاعجة المصري”الذي ينقل وباء الفيرس عليها.

وأصدرت وزارة الصحة السعودية، بيان عاجل لأخذ الاحتياطات لمواجعة حالات فيروس زيكا، حيث علينا بالتركيز على الأشخاص العائدين من الدول التي بها فيروس زيكا، وأيضا التركيز على الحالات المشابهة لأعراض الفيروس او حمي الضنك، لآنه قد أنتشر فى أمريكا الوسطي والجنوبية.

قالت منظمة الصحة العالمية عليكم بإفراغ المياة الراكدة وتنظيفها جيدآ، مثل حاويات المياه القديمة وأواني الزهور، والإطارات السيارات المستعملة، والتي يحتمل ان توجد هذه حشرة البعوض والقريبة من المنازل.

وقال المدير الإقليمي علاء العلوان، إن إجراءات الوقاية من التهديد بالأصابة بفيروس”زيكا” تبدأ الأصابة من المنزل، وعليكم الحظر والحماية من الوباء.

وأكد علوان ان المنظمة تعمل بشكل وثيق مع وزارات الصحة للحد من تجمعات البعوض ورصد أى حالة مشتبه بالأصابة بالمرض بأسرع وقت ممكن.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.