اضرار سخان الماء على الانسان لن تصدق ماذا يفعل بجسم الانسان

كتب: آخر تحديث:

اضرار سخان الماء ، كثيرا ما نستخدم سخان الماء في حياتنا اليومية دون ان نعلم ان كثرة استخدام سخان الماء الكهربائي يسبب الكثير  من الامراض لجسم الانسان قليل ما نجد ما يستخدم الطرق التقليدية في اعداد المشروبات الساخنة .

اصبح السخان الكهربائي لاغني عنة في المنازل والمقاهي لكن عندما  يتسبب في الكثير من الامراض لابد ان نتوقف ونتعرف على ما يسببه السخان الماء الكهربائي من امراض

اضرار سخان الماء
اضرار سخان الماء

اضرار سخان الشاي الكهربائي

في دراسة جديدة قامت بنشرها احدى الصحف البريطانية عن الاضرار الناتجة عن استخدام السخان الكهربائي والتى يتسبب بها مادة النيكل المصنوع منها السخان الكهربائي  وكما اوضحت الدارسة ان كثرة الغليان داخل السخان الكهربائي يؤدى الى اذابة مادة النيكل والتى قد تسبب الكثير من الامراض من اهمها التسمم .

كما اوضحت ايضا الدراسة ان استخدام المياه المعدنية في الغليان داخل السخان يسبب خطورة اكثر  من المياه الطبيعية  ومن الامراض الاخرى التى يتسبب بها  السخان الكهربائي الصداع والاسهال والقيئ  وفقدان الشهية عند الاطفال والغسيان ومشاكل بالتنفس  والإصابة ايضا بالحساسية .

نتائج نشر دراسة سخان المياه

بعد ان قامت الصحيفة البريطانية  بنشر اضرار استخدام سخان الماء الكهربائي والتى يتسبب بها مادة النيكل التى يصنع منها السخان الكهربائي قام الكثير من الشركات المصنعة  للسخان الكهربائي  باستبدال مادة النيكل بمادة الاستانلستيل المقاومة للصدأ فه اقل خطورة على جسم الانسان  .

الجدير بالذكر ان الكثير  عند شراء السخان الكهربائي لا يعرفون التفرقة بين مادة النيكل ومادة الاستانلستيل لذا ينصح بتقليل استخدام  السخان الكهربائي واللجوء الى الطرق التقليدية في تجهيز المشروبات الساخنة .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.