تعرف على العملة الإلكترونية بيتكوين

تعرف على العملة الإلكترونية بيتكوين

سوف يتم تداول عمله بيتكوين الافتراضية الرقمية في مصر من أواخر الشهر الحالي وأقال موسس عمله بيتكوين الإلكترونية رامى خليل أن هذه العملة في غياب بعض القوانين لم تكن نقودا متداولة في مصر. وهذه العملة أمرا متداول سواء مصر شاركت فيها أم لا ! ورفض مشاركتها سيفوت عليها سوق مهم للغاية أشار البنك المصري المركزي في شهر يونيو أنه لا يتداول عمله بيتكوين والتعامل بالعملة الرسمية فقط .

ولكن في هذا الوقت الحالي نشير على عمله بيتكوين وكيف نشأت وكيفيه التداول بها ومن هذا، بيتكوين عمله إلكترونية افتراضية ورقميه ويمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار واليورو ولكن مع عده فوارق أساسية من أبرز هذه الفوارق في عمله تعتبر إلكترونية بشكل كامل يتم تداولها عبر الإنترنت فقط بدون فيزيائي لها . وفي عام 2007 بداء احد مبرمجي اليابانيين بالعمل على عمله بيتكوين الافتراضية باسم المستعار وهو سأتوشى ناكل موتو.

في عام 2009 وتم إطلاق هذه العملة بشكل رسمي .والفكرة من هذه العملة الاستغناء عن السلطة المركزية بالكامل وإنشاء اقتصاد مجهول. وتعادل عمله بيتكوين حاليا حوالى70 مليار دولار في السوق ويتراوح سعرها اليوم حوالى 4400 دولار طبقا لبيان رويترز وتحتوي هذه العملة على مفتاح تشفيري فقط من مستخدم إلى مستخدم آخر دون أن يكون أي سلطه مركزية أو بنك فقط مباشره أون عبر أي كود على هذا الكود مفتاح تشفيري معين لنقل هذه الأموال ولا يستخدمها أي بنك والقيمة السوقية بيتكوين شهدت ارتفاع كبير ومع ارتفاع الأسعار حاليا يمكن تداولها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *