أعلن موقع قياس بدء تسجيل اختبار القدرات العامة 1439 لطلاب ثالث ثانوي، حيث تحدد مواعيد التسجيل في قياس قدرات ورقي ذكور وإناث الفترة الأولى وفق ما نشر على رابط جدول مواعيد المركز القومي للقياس والتقويم في التعليم العالي، للعام 1438-1438 هجرياً، بخلاف تحديد مواعيد اختبارات قياس القدرات العامة 1439.

المركز القومي لقياس والتقومي في التعليم العالي نشر مواعيد تسجيل اختبارات القدرات العامة الفتر الأولى للذكور والإناث، موضحان أنه لم يحدد بعد مواعيد تسجيل اختبار قياس القدرات العامة للفترة الثانية، وتم تحديد مواعيد اختبارات الفترة الأولي لطلاب الثالث ثانوي، بخلاف التنويه عن اختبارات قياس قدرات محوسب.

مواعيد اختبار القدرات العامة 1439 موقع قياس

يبدأ التسجيل في اختبار القدرات العامة للطلاب الذكور من مواليد ما قبلي تاريخ 1-1-1422 هجرياً على رابط قياس تسجيل القدرات العامة خلال الفترة من 16 ذي القعدة وحتى 21 ذي الحجة 1438 هجرياً، على أن تكون مواعيد اختبارات قياس قدرات عامة ورقي لذكور بداية من يوم 30 محرم وحتى 8 صفر 1439 هجرياً.

تسجيل قياس قدرات عامة ورقي للإناث الفترة الأولي حدد ليبدأ من يوم 21 ذي القعدة وحتى 21 ذي الحجة 1438 هجريا وستجرى اختبار القدرات العامة 1438 للبنات بالصف الثالث الثانوي في نفس مواعيد اختبارات الذكور، وذلك لمن هم من مواليد ما قبل 1-1-1422 هجرياً.

التسجيل في موقع قياس 1438 لباقي الفئات من الطلاب سيكون بداية من يوم 28 ذي القعدة 1438 هجرياً، ويتوجب على جميع الطلاب من الذكور أو الإناث الدخول على رابط فتح ملف قياس لتسجيل البيانات والحصول على رقم الاشتراك وسدد قياس قدرات عامة 1438-1439 .

رابط موقع قياس تسجيل الدخول

السجيل في قياس يكون مباشرةً من الموقع التالي:

موقع قياس تسجيل الدخول

تسجيل قياس محوسب اختبار القدرات العامة

اختبارات قياس محوسب يتم التسجيل بها خلال جميع فترات العام ولا يوجد تاريخ محدد لتسجيل قياس قدرات عامة محوسب أو غيرها من الاختبار، وبالنسبة للاختبارات الورقية فعقب انتهاء فترة التسجيل المبكر، يتم إتاحة التسجيل على المقاعد المتاحة للاختبار القدرات العامة الورقي ضمن فترة التسجيل المتأخر والتي تغلق قبل بداية اختبار الطلاب بمدة 24 ساعة .

تحديث : 16 ذي القعدة هو موعد بداية تسجيل القدرات العامة للبنين حتى يوم 21 ذي الحجة، والتفاصيل الخاصة بفترات تسجيل قياس القدرات العامة ورقي بالجدول المشار إليه بعالية.

تحديث : بداية من اليوم يستقبل المركز القومي للقياس والتقويم ف العليم العالي تسجيل القدرات العامة للبنات من طالبات ثالث ثانوي، وفق الخطة الزمنية المبينة بعالية من موقع قياس.