فوائد عسل النحل للبشرة: عسل النحل هو الطعام المغذي المفيد المميز بحلاوة طعمه ومذاقه الرائع، الذي نعرف أنه يأتينا من النحل الذي ينتجه لنا.

ولأن فوائده كثيرة سوف نتطرق إليه الآن لمعرفة كيف نستفيد من هذه الفوائد للبشرة أيضاً فنحن نعرف أنه فوائده للجسم عظيمة، ومع ذلك اكتشاف فوائد عسل النحل  لا تنتهي عند هذا الحد.

وسوف نقوم باطلاعكم على الاستفادة منه لعلاج مشاكل البشرة.

وبالطبع لأن البشرة تكشف حال الجسم ما إن كان صحي أم لا، إذن نعرف أن تناول ملعقة عسل في الصباح علي الريق بمثابة علاج يقوي جهاز المناعة، وعليه سوف يقي الجسم من أغلب الأمراض والفيروسات، وهذا سيكون أول فوائد العسل للبشرة. بما فيه من فيتامين c  والكالسيوم ومعادن أخرى كثيرة فذلك يكون سبباً لعلاج كل مشاكل البشرة والتخلص من كل ما يضرها. أياً كان نوع البشرة.

ومن فوائد عسل النحل للبشرة أيضاً:

  • يساعد في القضاء علي أثر الجروح:

إذا قمت بوضعه على حاله دون أي شئ يضاف عليه ويترك ربع ساعة فقط.

  • يعد من المرطبات القوية للبشرة لأنه غني بالفيتامينات مع إضافته لبعض المواد الأخرى المفيدة للبشرة وتستخدم كماسك.
  • يقوم على تنشيط الأنسجة وإزالة كل الخلايا الميتة بالبشرة.
  • العسل يخلص البشرة تماماً من الجراثيم والبكتيريا الموجودة على البشرة.
  • يعالج حب الشباب لاحتوائه على مواد مضادة لجميع أنواع البكتيريا.
  • من فوائد العسل للبشرة أيضاً تفتيح لون البشرة وتوحيدها إذا استخدم مع قليل من الليمون حوالي مرتين أسبوعياً.
  • وأيضاً استخدام نفس الخليط عسل + ليمون لترطيب الشفاه.

وبعد أن تستخدميه وتواظبي علي عمل ماسكات العسل على وجهك ستندهشين من النتائج التي ستحصلين عليها بدون استخدام أي مركبات كيميائية قد تضر ببشرتك.

ولأن عسل النحل مادة طبيعية جداً فأن فوائد العسل في كل الأحوال متواجدة، ولن تكون سبب في أي ضرر يقع على البشرة أبداً.

ومن نتائج استخدام العسل للبشرة أنه:

(١) سيمنحك بشره نضرة وناعمة.

(٢) سوف يزيد بريق وجهك ويزيده جمالاً لأنه ينشط الدورة الدموية للوجه.

(٣) مجرد استخدامه لغرض تفتيح البشرة فإنه سيكون السبب في تفتيحها أضعاف ما يقوم به أي مركب كيميائي.

(٤) وأيضاً سيمنع جفاف بشرتك ويحميها من الجفاف نهائياً شرط الاستدامة في استخدامه وعدم الإهمال. لأنه كلما استمريت على عمل الماسك المناسب لبشرتك سوف تجدين نتائج هائلة في ما تريدين علاجه مهما كانت صعوبته.

(٥) ليس العسل مفيد للبشرة فقط فهو أيضاً مفيد للشعر، إذا كان الشعر به تلف من أي نوع فإن العسل يعالجه على الفور إذا استخدمتيه بخلطه مع زيت الزيتون ويترك لمدة نصف ساعة ويشطف بماء دافئ ثم ماء بارد لتنشيط خلايا الشعر.

(٦) يمنع ظهور التجاعيد وإن كانت موجودة فهو يعمل على تقليلها، ومع الوقت يزيلها تماماً دون احتياج لأي عمليات تجميل أو الذهاب إلي الطبيب.

فإن العلاجات الطبيعية أثبتت نجاحها في العلاج دون اللجوء لأي علاجات كيميائية، لأنها كانت سبب في أضرار كثيرة للبشرة ولهذا نحاول تجنبها.

وأنك سوف تحكمي بعد التجربة وسنوافيكم في المقال القادم بعمل ماسكات العسل المختلفة والمفيدة للبشرة وستتعرفون على أهم فوائد هذه الماسكات.