رد فعل رئيس الوزراء على خلفية رفض تمرير قانون الخدمة المدنية الجديد بمجلس النواب

كتب: آخر تحديث:

صرح رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أن مجلس الوزراء بانتظار إرسال مجلس النواب أسباب اعتراضه ورفضة لقانون الخدمة المدنية، حتى يتثنى لها مراجعته مرة أخرى وإجراء التعديلات الأزمة قبيل عرضة مرة أخري على البرلمان

وأكد إسماعيل أن الحكومة المصرية تثني على جهود المجلس الموقر خاصة فيما يتعلق بالمراجعات التشريعية لما أقر من قوانين بالفترة الماضية، حيث تعتبر تلك التحركات من ثوابت ودعائم إقرار الديمقراطية وترسيخ لمبادئ دولة القانون.

وأشار أيضا لكون قانون الخدمة المدنية صدر من منطلق الهدف الطامح نحو تحقيق الإصلاح الإداري خاصة بدواوين الحكومة المصرية، والهادفة نحو إيجاد ألية للربط بين الحافز والإنتاج، وانه قد تم تكليف وزيري المالية والتخطيط بعمل الدراسات اللازمة حول الآثار المترتبة على إلغاء القانون.

وأوضح أن قانون الخدمة المدنية تم عرضة على الحوار المجتمعي قبل صدوره، وأن الحكومة على تواصل مستمر وبصورة دائمة مع مجلس النواب من أجل تحقيق الإصلاح المنشود.

تحديث:

تصريحات المتحدث باسم رئاسة الوزراء بخصوص التعينات وموعد صرف رواتب يناير واستقالة وزير التخطيط

عبر متابعة هذا الفيديو ردود المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء لتوضيح بعد الأمور المثار حولها الجدل فيما يتعلق بالتعيينات ، وموعد صرف رواتب يناير، وحقية التعديل الوزاري وما يشاع عن تقدم الدكتور أشرف العربي باستقالته.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.