أعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم عن فتح باب التسجيل لخريجي الثانوية السعودية في برنامج التدرج المهني وذلك ابتداءً من اليوم وحتى 15 شوال الجاري.

 

وقالت الشركة أن برنامج التدرج المهني تم تصميمه خصيصاً لتوفير التدريب الأمثل لخريجي الثانوية السعودية وإعدادهم اعداداً جيداً ليتمكنو من الالتحاق بالوظائف المختلفة في ارامكو وخارجها حسب مستوياتهم الاكاديمية.

ويوفر برنامج التدريب المهني من ارامكو للملتحقين التدريب الأمثل على كافة المهارات الوظيفية والاكاديمية اللازمة ليتمكنو من النجاح في وظائفهم المستقبلية.

التسجيل في برنامج التدرج لخريجي الثانوية

فترة التدريب المهني في برنامج ارامكو تكون حسب المسار الوظيفي لكنها لا تتعدى العامين ويشمل التدريب الاكاديمي مهارات الحاسب واللغة الانجليزية والرياضيات والسلامة والصحة اما المهارات الوظيفية فيعتمد التدريب فيها على المسار الوظيفي التابع له المشترك.

أما عن المزايا المكتسبة للمشاركين في البرنامج فتوفر ارامكو راتباً شهرياً للمتدربين بالاضافة الى توفير السكن والمواصلات والرعاية الصحية.

شروط التسجيل في برنامج التدرج لخريجي الثانوية

قالت ارامكو ان المتقدمين من حملة الثانوية السعودية ، “صناعية ، تجارية ، علوم شرعية ، علوم طبيعية” يجب توافر الشروط الآتية فيهم.

• أن يكون معدل خريج الثانوية من 75 فأعلى.

• يجب ان تكون درجات المتقدم في اختبار القدرات من 70 درجة فأعلي (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).

• يجب ألا يزيد سن المتقدم عن 24 سنة هجرية.

•أن يكون المتقدم من خريجي الأعوام ( 1434/1435),( 1435/1436),( 1436/1437),( 1437/1438).

•يتم ارفاق سجل المخالفات المرورية الصادر من الإدارة العامة للمرور للسنتين الماضيتين مع طلب الالتحاق.

طريقة التقديم في برنامج التدرج لخريجي الثانوية


اما عن طريقة التقديم فقد اوضحت ارامكو ان التقديم متاح من خلال الموقع الالكتروني عبر هذا الرابط (رابط التسجيل في برنامج التدرج لخريجي الثانوية) اعتباراً من اليوم وحتى الساعة 3:00 مساءً من يوم الأحد الموافق 9 يوليو 2017 الموافق 15 شوال 1438 هـ.