أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية إلى كافة المواطنين الوافدين والمقيمين عن طريقة الإستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال موقع وزارة الخارجية حيث إنه من الضروري أن يقوم كافة المواطنين الوافدين والمقيمين إلى زيارة الموقع من أجل معرفة صلاحية الإقامة إذا كانت صالحة أو منتهية وان يسرعوا في تجديدها على الفور .

ووضعت وزارة الداخلية موقع أبشر من أجل مساعدة المواطنين في معرفة صلاحية الإقامة حيث خصصتة مصلحة الجوازات التي تتبع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ومن خلاله يمكن على كافة المواطنين الكرام الوافدين والمقيمين في السعودية من معرفة صلاحية الإقامة بجانب إلى الإطمئنان من عدم المخالفة للقوانين الخاصة بوزارة الداخلية التي تخص الإقامة والعمل .

طرق الإستعلام عن صلاحية الإقامة بالسعودية

ولقد قامت مديرية الجوازات في السعودية بتقديم كافة الإجراءات التي تعمل على التسهيل إلى مجهولي الهوية ومنحهم أوراق إثبات من أجل الحرص على تسهيل الإجراءات الخاصة بهم في معرفة صلاحية الإقامة والخروج لمخالفي العمل .

يمكنك الإن ان تستعلم عن صلاحية الإقامة الخاصة بك عن طريقة عدة خطوات وهي أن تقوم بالتسجيل من خلال رابط الإستعلام عن الإقامة مباشرة أو عن طريق الدخول إلى رابط تسجيل مستخدم جديد .

خطوات الإستعلام عن صلاحية الإقامة في المملكة السعودية

اولًا :- أن تقوم بالدخول على الفور إلى رابط الإستعلام الخاصة بصلاحية الإقامة من خلال إدخال رقم الهوية أو الأسم الخاص بك وكلمة السر أو عن طريق الدخول للصفحة الرئيسية من بوابة أبشر الإلكترونية وأن تقوم بتسجيل مستخدم جديد حيث يجعلك تتطلع على طريقة إنشاء حساب مستخدم جديد من خلال موقع أبشر  .

ثانيًا :- عندما تدخل سوف يتم الظهور أمامك إلى نتيجة الإستعلام عن الإقامة إذا كانت صالحة أو منتهية الصلاحية مع موعد التجديد اللازم في حالة إنتهائها .

كما إنه من الممكن على كافة الوافدين التأكد الأن من توقيت التجديد للإقامة عن طريقة موقع أبشر الإلكتروني الذي يتبع وزارة الداخلية السعودية حيث إنه في حالة تغير تاريخ الإنتهاء من صلاحيتها عن التاريخ المتواجد في الإقامة الحالية الخاصة به فيمكن ان يقوم بتجديدها على الفور .