نصائح هامه للقيام بتقوية مناعة الجسم

كتب: آخر تحديث:

ولاهمية جهاز المناعة في الجسم فيجب علينا حمايتة لانه يعمل على محاربة كافة الفيروسات والبكتريا التي تجعلنا نصيب بالأمراض المختلفة، ولهذا السبب يجب علينا للحصول على صحة مثالية وخالية من المشكلات الصحية والأمراض الحفاظ على صحة وسلامة الجهاز المناعي بالجسم . واقدم لكم نصائح عديده لكي تساعدكِ في الحفاظ على جهاز المناعة لحماية جسمك من التعرض للأمراض المختلفة وللتمتع بصحة تساعدكِ على الاستمتاع بحياتكِ.

اولا:حماية الجسم.

للعناية بجهازك المناعي يجب عليكِ أن تحافظي على وهذا من خلال إبعاد جسمك عن البكتريا والطفيليات التي تعمل على إضعاف الجهاز المناعي وإجهاده، ومن اهم الاعضاء التى يجب المحافظة عليها من تكون بكتريا وطفيليات تضعف الجهاز المناعي هى العينين والأذن والأنف والفم، وهذا عن طريق تنظيف هذه الاعضاءباستمرار وهذا لضمان الحصول على جهاز مناعي قوي وللتخلص من السموم المخزنة بها .

ثانيا :التمارين الرياضية.

قد علمت أن ممارسة التمارين الرياضية تقوم بحماية الجسم من الأمراض المختلفة ويوجد لها فائدة علمية اخري لم اكن اعرفها من قبل وهي ان ،ممارستها تساعد الجسم على تنشيط الدورة الدموية بها والتي تحمل كرات الدم البيضاء إلى كل أعضاء الجسم والتي تقوم بمكافحة الطفيليات التي تدخل إلى الجسم تقوية ايضا العضلات .

ثالثا : التغذية.

حيث انه قيل ان الجهاز المناعي  بحاجة الي  تناول الوجبات الغذائية الصحية وهي  إحدى أهم الطرق التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وذلك فهى بحاجة للعناصر والفيتامينات التي تحتويها الوجبات الصحية، واننا للقيام بحماية الجسم من التعرض لأخطار الطفيليات المختلفة يجب ان  نتوقف عن تناول الوجبات الغير صحية. 

رابعا : الحالة النفسية.

وعلمت ايضا انه يجب علينا ان نتمتع  بحالة نفسية سوية للاستمتاع بجهاز عصبي قوي وقادر على مكافحة الأمراض لان من الاسباب التى تهدد الجهاز المناعي بالضعف ان كرات الدم البيضاء بالجسم عندما تتعرض للضغط العصبي تتأثر بالضعف ويؤدي هذا الي عدم القدرة على مكافحة الأمراض، لذلك احرصي على أن تتمتعي. 

خامسا: النوم.

هل تعلم ان النوم يساعد جميع أعضاء الجسم بشكل عام والجهاز المناعي بشكل  خاص فى تحسين من أداتة الوظيفية  ،ولهذا السبب يجب علينا القيام  بالنوم الكافي خلال اليوم لضمان عدم ضعف الجهاز المناعي وينصح بهذه المعلومة الأطباء.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.