اسعار السلع في السعودية بعد الضريبة الانتقائية وارتفاع كبير في اسعار جميع السلع التكميلية

كتب: آخر تحديث:

بدأت المملكة العربية السعودية امس الأحد بالبدأ في تطبيق نظام الضريبة الانتقائية حيث ارتفعت على اثرها اسعار جميع السلع التكميلية فارتفعت اسعار المشروبات الغازية بجميع انواعها بنسبة 50% ومشروبات الطاقة والسجائر بنسببة 100% ويتوقع الخبراء ان يغير ذلك من عادات المواطنين الشرائية تغييراً جذرياً بحيث يتم توجيه انفاقهم الى اشياء اكثر نفعاً.

وخلال الفترة التجريبية لتطبيق الضريبة الانتقائية الجديدة ورفع اسعار السلع التكميلية والتي قررت الحكومة استمرارها لمدة 15 يوم بحيث تتعرف الجهات المختصة على نتائج الزيادات وسلوكيات قاطني السعودية من مواطنين ووافدين ومعرفة قدرتهم على شراء علبة السجائر الواحدة بسعر 24 ريال سعودي بدلاً من 12 رريال وشراء علبة مشروب الطاقة بسعر 12 ريال بدلاًً من 6 وشراء علبة المشروب الغازي بسعرر 2.25 ريال بدلاً من 1.5 ريال.

اسعار السلع في السعودية بعد الضريبة الانتقائية

وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل قد اعلنت امس الأحد عن البدأ في تطبيق نظام الضريبة الانتقائية والذي تم الاتفاق على تطبيقه اواخر العام الماضي وذلك وفقاً للمرسوم الملكي رقم (م/86) وتاريخ 27 /8 /1437.

يذكر ان السلع التي خضعت لتطبيق نظام الضريبة الانتقائية هي ، (التبغ بجميع مشتقاته بنسبة زيادة 100% والمشروبات الغازية بجميع انواعها بنسبة 50% ومشروبات الطاقة بنسبة 100% من سعر بيع التجزئئة للوحدة الواحدة).

وألزمت هيئة الزكاة والدخل جميع التجار الذين يحوزون هذه السلع المطبق عليها نظام الضريبة الانتقائية بضرورة تقديم اقرارتهم للمرحلة الانتقالية ابتداء من يوم الثلاثاء ليتم السداد بموجبها خلال 45 يوم من تاريخ تقديمها لتفادي اي غرامات وعقوبات منصوص عليها.

اسعار السلع في السعودية بعد الضريبة الانتقائية
اسعار السلع في السعودية بعد الضريبة الانتقائية

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.