موقف العمالة المصرية بقطر بعد قرار قطع العلاقات مع قطر وفق تصريحات وزيرة الهجرة المصرية

موقف العمالة المصرية بقطر بعد قرار قطع العلاقات مع قطر وفق تصريحات وزيرة الهجرة المصرية

موقف العمالة المصرية بقطر ، أثار قرار قطع العلاقات مع قطر ردود فعل واسع، أبرزها تداعيات القرار على موقف العمالة المصرية في قطر، وذلك تحسباً لردود فعل قطرية قد تؤثر على الجالية المصرية فيما يتعلق بالإقامة العمل، وسننشر لكم احد الردود عن السلطات المصرية وفق تصريحات وزيرة الهجرة المصرية.

السفيرة نادية مكرم عبيد أوضحت لقناة اكسترا نيوز، أنه قد تم التواصل مع رئيس رابطة المصريين في قطر المهندس محمد العراقي، واكد لها أنه لم يصدر أي رد فعل من السلطات القطرية حتى الآن تجاه الجالية المصرية، ولم يصدر أي إجراءات تجاه موقف العمالة المصرية بعد قطع العلاقات مع قطر، وانه لم يصدر أي تلويحات بإلغاء إقامات مصريين أو ما شابه ذلك.

تداعيات قرار قطع العلاقات مع قطر و موقف العمالة المصرية بقطر

قالت السفيرة نادية مكرم عبيد أن هناك ثلاثة شركات طيران يمكن للمصريين الراغبين في العودة للأراضي المصرية أن تستخدمها، وهي الشركة الكويتية للطيران والشركة اللبنانية، والتركية، يمكن للمواطنين المصريين السفر عليها.

أكدت الوزيرة على تواصل المباشر مع الجالية المصرية، وان الخارجية المصرية هي من تتالي توفير سبل التواصل مع الجالية المصرية في قطر لتحديد قنوات التأمين والتواصل، وبين وزيرة الهجرة أن عدد المصرين في قطر يتراوح ما بين 60 إلي 70 ألف مصري.

قطع العلاقات مع قطر

يجدر التنويع عن القرار الصادر عن عدد من الدول العربية اليوم على رأسها السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وليبيا وكذلك اليمن، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وإمهال البعثات القطرية الديبلوماسية والمواطنين القطريين مهلة لمغادرة الدول المقاطعة بخلاف علق الحدود والمعابر والأجواء والأراضي للدول العربية المقاطعة أمام دولة قطر.

رد فعل وزارة القوى العاملة تجاة العمالة المصرية في قطر

ننشر لكم بالفيديو تصريحات وزير القوى العاملة حول تشكيل لجنة وزارة من متابعة حالة العمالة المصرية في قطر، واكد الوزير انه يتم التواصل مع الجالية المصرية على مدار ساعات اليوم، ترقبا لصدور أي تطورات في الموقف القطري.

سننشر لكم باستمرار متابعة حول تداعيات قرار قطع العلاقات مع قطر.

تحديث : حددت الخارجية المصرية سفارة دولة قبرص لتكون الممثل الدبلوماسي للدولة المصرية في قطر، وتوفير الخدمات للجالية المصرية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *