قطع العلاقات مع قطر : السعودية ومصر والإمارات والبحرين تقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر

قطع العلاقات مع قطر : السعودية ومصر والإمارات والبحرين تقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر

قطع العلاقات مع قطر اليوم خبر تصدر الصفحات الأولى والعناوين الرئاسية لوكالات الأنباء العربية والعالمية، حيث أعلنت السعودية ومصر والأمارات والبحرين وغيرهم من الدول قطع العلاقات مع قطر بسبب مواقف الأخيرة من دعم التنظيمات والجماعات الإرهابية، والتدخل في الشئون الداخلية للدول بهدف زعزعة استقرار امن الدول والمنطقة العربية.

لقا وزير الخارجية السعودية ووزير الخارجية المصري صباح اليوم الإثنين 5 يونيو، اعقبه الإعلان عن قطع العلاقات السعودية القطرية ثم توالت صدور البيانات عن مصر والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين التي اتخذت نفس القرار، بعد عدم استجابة أمير قطر تميم بن حمد للنداءات والنصائح بالامتناع عن مساندة ودعم الفصائل الإرهابية.

السعودية تعلن قطع العلاقات مع قطر

القرار السعودي بقطع العلاقات مع قطر تناول النقاط التالي:

  • قطع كافة العلاقات الدبلوماسية مع قطر
  • إغلاق تام لكل المعابر والمنافذ الحدودية سواء كانت البرية أو البحرية بين السعودية وقطر
  • منع العبور من ألأراضي أوالمنافذ أو المعابر المياه الإقليمية أو الأجواء السعودية.
  • إمهال المواطنين والبعثات الدبلوماسية مدة زمنية لمغادرة الأراضي السعودية والدول الصديقة المشاركة في قرار قطع العلاقات.

وقالت السلطات السعودية انه سيتم تقديم الخدمات للحجاج القطرين، وتوالت بيانات قطع العلاقات ما بين المؤسسات السعودية ونظيرتها القطرية وعلى راسها شركة الطيران السعودية التي أوقفت رحلاتها من والى قطر.

مصر والإمارات والبحرين على خطى المملكة العربية السعودي في قطع العلاقات مع قطر

أصدرت الخارجة المصرية والخارجية الإماراتية وكذلك الخارجية البحرينية، بيانات مماثلة أكدت فيها قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بقيادة تميم بن حمد، وسنرفق لكم بالفيديوهات نصوص بيانات قطع العلاقات مع قطر اليوم:

بيان الخارجية المصرية

بيان دولة الإمارات العربية المتحدة لقطع العلاقات مع قطر

نرفق لكم باقي بيانات قطع العلاقات مع قطر الصادرة عن الدول العربية التي قطع علاقتها ومنها البحرين وليبيا واليمن بجانب مصر والسعودية والأمارات.

تحديث : حددت المملكة العربية السعودية شروط المصالحة مع قطر، والتي سعت الكويت للتوسط في حلها، وسط أنباء تشير لفشل تلك الوساطة، فيما توالت ردود الفعل الإقليمية والدولة على قرار قطع العلاقات مع قطر، وحددت السلطات المصرية سفارة اليونان لتقديم الخدمات للجالية المصرية بقطر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *