بالفيديو :طريقة ذكية تعرفك الفرق بين زيت الزيتون الأصلى من المغشوش والأنواع الجيدة قبل الشراء

كتب: آخر تحديث:

زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت الصحية والمفيدة للجسم ،ولكن للأسف هناك الكثير من عمليات الغش فى المنتجات الموجودة فى الأسواق ،فيقومون التجار عدماء الضمير بغش المنتجات بهدف الربح الكثير ويبعونها على أنها أصلية،حيث أن يوجد ألوان من زيت الزيتون كالأخضر القاتم إلى الأصفر الذهبى ،علمآ بأن لون الزيت لا يدل على أنه طبيعى ولكن على نوعه ،وأنواع زيت الزيتون ثلاث أنواع وهى /

1- زيت بكر ممتاز:-

هو أجود أنواع الزيوت المباعة وكلمة بكر ممتاز معناها أنه أول عصرة للزيتون لذلك به عناصر مغذية ومفيدة للجسم أكثر من باقى الأنواع ويحتوى على نسبة قليلة جدآ من الحموضة فلذلك هو أجود الأنواع ولونه يكون أخضر قاتم.

2- زيت زيتون البكر:-

-هو أقل جودة من زيت البكر الممتاز  من حيث العناصر الغذائية الموجودة فيه ويحتوى على نسبة حموضة أعلى قليلآ ولونه يكون أخضرفاتح.

3- زيت الزيتون العادى:-

هو أقل من النوعين الأخرين من حيث نسبة الحموضة وعملية تكرير الزيت وإحتوائه على عناصر غذائية أقل من النوعين الأخرين فلهذا يكون أقل فى السعر ويكون لونه أخضر مائل للاصفرار أو الأصفر الذهبى.

*ولمعرفة الفرق بين الزيت الأصلى والزيت المغشوش بطريقتين :-

*أولآ/ قوموا بوضع كمية صغيرة على راحة أيديكم ثم افركوها بسرعة وبقوة لمدة 30ثانية ،فإذا شعرتم بسخونة شديدة فى أيديكم ورائحة الزيتون فائحة وشديدة فهذا يكون زيت أصلى وغير مغشوش .

ثانيآ/ قوموا بوضع كمية زيت الزيتون فى كوب وضعوه فى الثلاجة واتركوه لمدة ساعة ،ولاحظوا إذا تجمد نسبيآ وأصبح كالكريم فإذآ هو أصلى وطبيعى وإذا أصبح سائل نسبيآ “ماهى” ولونة مائل للاصفرار فهذا يدل على أنه مغشوش وبه نسبة قليلة من زيت الزيتون الطبيعى.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.