تعرفي علي فوائد زيت السمك المذهلة

كتب: آخر تحديث:

زيت السمك من ضمن العناصر المهمة لجسم الإنسان مثل الفيتامينات والمعادن وبعض أنواع الدهون غير الضارة المفيدة للشعر والبشرة وجميع وظائف الجسم، فهو من ضمن الدهون غير الضارة التي يحتجاها جسم الإنسان هي دهون زيت السمك أو الاوميجا ثري وهي دهون غير مشبعه وأحماض أمينيه مفيده .

فوائد زيت السمك

وحيث أن الجسم غير قادر علي إنتاجها يحتجاها من خلال مصادر خارجيه سواء من خلال الأسماك، حيث توجد بكثره في سمك السردين وسمك التونه أو من خلال المكملات الغذائية والكبسولات .

ونقص هذا النوع من الزيوت يعرض الإنسان إلي أخطار كثيره منها السكتة الدماغية -مرض السكري عند الكبار -أمراض المفاصل وأمراض القلب .

وتعتبر الاوميجا ثري أو زيت السمك من المكملات الغذائية الضرورية للأطفال والرضع والجنين لتوفير نمو سليم للدماغ وللأطفال في سن التعلم فلزيت السمك دور كبير لعلاج صعوبات التعلم ومشاكل الحفظ والتركيز- وينمي الزكاء عند الأطفال .

وفي مرحله الشيخوخه له أهمية كبيره حيث يحمي من الاكتئاب والخرف أو الزهايمر والشيخوخة المبكرة و أرتفاع ضغط الدم .

والاوميجاثري أ و زيت السمك له فوائد كثيره فهو يقي من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطانيات -يخفف من نسبة حدوث بعض الأمراض مثل التهاب القولون -التهاب المفاصل -الصدفية -يعالج أمراض الربو والحساسية الصدرية  .

يعمل زيت السمك علي التقليل من خطر الإصابة ببعض أمراض القلب وارتخاء الأوعية الدموية والشرايين ويقلل من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية ويحمي من الإصابة بالأزمات القلبية .

وللاوميجا ثري أو زيت السمك فوائد للبشره والشعر حيث يتم خلط الكبسولات الرخوة التي تحتوي علي زيت السمك علي قليل من زيت اللوز الحلو وزيت الورد ويمسح به الوجه صباحاً ومساءً للحفاظ علي البشرة وحيويتها .

ولزيت السمك فوائد كثيرة في مجال الشعر أيضا حيث يتم تدليك فروة الرأس به لتنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر مما يساعد علي نمو الشعر .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.