امساكية رمضان 1438هـ في السعودية ومصر ومواقيت الصلاة وموعد اذان المغرب اليوم شهر رمضان 2017

كتب: آخر تحديث:

امساكية شهر رمضان 1438 في المملكة العربية السعودية  ومصر، بحسب ما أعلنته هيئة البحوث الفلكية في المملكة العربية السعودية،فمن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان 1438هـ يوم السبت القادم الموافق 2017/5/27.

ودائماً ما يكون موسم شهر رمضان حافلاً بالعبادات والطاعات التي يقوم بها الانسان، ليتقرب من ربه في هذا الشهر.

ولأن شهر رمضان ليس كغيره من سائر شهور العام، فهو الشهر الذي يتضاعف فيه أجر الأعمال الصالحة، حيث يصل ثواب السنة إلى درجة الفروض، وفيه ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر من قامها فقد أوتي خيراً كثيراً، ومن غفل عنها فقد حُرم.

ويبدأ شهر رمضان 1438 لهذا العام في يوم السبت القادم، على أن تبدأ أول صلاة للتراويح فيه بداية من مساء يوم الجمعة القادمة.

فمع غروب شمس آخر ليلة من شهر شعبان يبدأ المسلمون في شتى بقاع الأرض باستقبال شهر رمضان، فنجدهم يهنئون بعضهم البعض، ويسارعون في الخيرات، بداية من صلاة التراويح، والسحور، وغيرها من العبادات التي يؤدونها رغبة في التقرب والتعبد إلى الله سبحانه وتعالى.

اذان المغرب ثاني يوم رمضان:

يؤذن لصلاة المغرب في ثاني أيام شهر رمضان في تمام الساعة  6:50 مساءاً بتوقيت القاهرة، أما موعد اذان المغرب في مكة المكرمة اليوم فهو 6:58 مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

ويمكنكم الاطلاع على مواقيت الصلاة اليوم في مكة المكرمة والقاهرة.

امساكية رمضان في مصر:

ومن خلال امساكية شهر رمضان 2017 يستطيع المسلم أن يقوم بتحديد ساعات الصوم، ومواقيت الصلاة، حسب التوقيت المحلي للمدينة التي سيكنها.

وهذه هي امساكية رمضان 1438 في مصر:

امساكية رمضان 1438 مصر 2017 مواقيت الصلاة وموعد الفطور والسحور
امساكية رمضان 1438 مصر 2017 مواقيت الصلاة وموعد الفطور والسحور

امساكية رمضان 1438 في مكة المكرمة:

يهتم عدداً كبيراً من المعتمرين في شهر رمضان بامساكية شهر رمضان، خاصة وأن هذا الشهر تكثر فيه رحلات العمرة إلى مكة المكرمة، ومن أجل معرفة مواقيت الصلاة في مكة المكرمة خلال شهر رمضان، وأيضاً وقت السحور والصوم، قمنا باضافة امساكية رمضان في مكة المكرمة

وإليكم امساكية رمضان 1438هـ في مكة المكرمة، والتي يتم عرض فيها مواقيت الصلاة، وموعد الامساك عن الطعام منذ أذان الفجر، وموعد الفطور مع آذان صلاة المغرب.

امساكية رمضان 1438 مكة المكرمة مواقيت الصلاة وموعد الفطور والسحور
امساكية رمضان 1438 مكة المكرمة مواقيت الصلاة وموعد الفطور والسحور

امساكية رمضان 1438 في المدينة المنورة:

ومن يقومون باداء العمرة، يذهبوا بالطبع لزيارة مسجد رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام، والذي يتواجد في المدينة المنورة، لذا فإننا قد وفرنا لكم امساكية شهر رمضان 1438 في المدينة المنورة وبها مواقيت الصلاة وموعد اذان المغرب والفطور.

امساكية رمضان 1438 المدينة المنورة مواقيت الصلاة وموعد الفطور والسحور
امساكية رمضان 1438 المدينة المنورة مواقيت الصلاة وموعد الفطور والسحور

وفي حال رغبتكم في إضافة أي مدينة أخرى يمكنكم كتابة اسم المدينة في تعليق أسفل المقال، وسنقوم بوضع صورة بامساكية رمضان لتلك المدينة، والتي تتضمن توقيت الصلاة، ومواعيد الفطور والسحور بحسب توقيت المدينة التي ترغبون في إضافتها.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.