كلية الملك خالد العسكرية أعلنت عن قبول دفعات جديدة من حملة الشهادات الثانوية، وأعلنت الكلية عن فتح باب التسجيل في الكلية لحملة الثانوية العامة ابتداءا من يوم 6 رمضان، وحتى يوم 12 رمضان 1438هـ، وأكدت الكلية خلال إعلانها عن ضرورة مراعاة الدقة في ملأ البيانات الخاصة بالمتقدم، حيث أنه لن يتم النظر لأي طلب غير مستوف للشروط.

شروط التقديم لحملة الشهادات الثانوية في كلية الملك خالد العسكرية

يمكنكم الاطلاع على الشروط الخاصة بالتقديم في كلية الملك خالد العسكرية من حملة الشهادات الثانوية عبر رابط شروط التسجيل لحملة الثانوية، وكذلك يمكنكم الاطلاع على تعليمات التسجيل في الكلية من خلال نفس الرابط.

كلية الملك خالد العسكرية ، قام صاحب السمو الملكي وزير الحرس الوطني بالتوجيه بفتح باب التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية، وذلك لحملة الشهادة الجامعية وشهادات الدراسات العليا، وبذلك سيتم قبول طلبات التقدم عبر رابط التسجيل الإلكتروني بكلية الملك خالد العسكرية ابتداءا من يوم الخميس المقبل الموافق 22/8/1438هـ.

شروط التقدم للتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية لحملة الشهادات الجامعية

على من يرغب في التقدم للتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية أن يتحقق من توافر الشروط للتقديم عبر رابط التسجيل الإلكتروني لكلية الملك خالد العسكرية، ويمكنكم الإطلاع على شروط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية عبر رابط شروط التسجيل للجامعيين.

التخصصات المطلوبة للتقديم لكلية الملك خالد العسكرية

تطلب كلية الملك خالد العسكرية الحاصلين على الشهادات الجامعية في التخصصات الآتية:

  • التخصصات الصحية: طب عام ، طب أسنان ، صيدلة ، علاج تنفسي ، أخصائي نفسي/علم نفس ،هندسة أجهزة طبية ، خدمة اجتماعية ، أخصائي طب طوارئ .
  • الهندسة: الهندسة الكهربية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة المدنية – الهندسة المعمارية.
  • الحاسب الآلي: علوم الحاسب الآلي – هندسة الحاسب الآلي – نظم معلومات – هندسة برمجيات – أمن المعلومات.
  • علوم شرعية : شريعة – دعوة – أصول دين .
  • إعلام: علاقات عامة – إذاعة وتلفزيون – صحافة.
  • خرائط ونظم معلومات جغرافية.
  • قانون (أنظمة).
  • أحياء – رياضيات.
  • إدارة مطارات – إدارة مجال جوي.

المستندات المطلوبة للتسجيل

يمكن للمتقدم الدخول على رابط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للتسجيل، ويجب أن تكون جميع المستندات المطلوبة للتسجيل مجهزة في شكل صور باستخدام الماسح الضوئي، وبصيغة JPG، ولا يتعدى حجمها 800 كيلو بايت، والمستندات المطلوبة هي:

  1. الهوية الوطنية.
  2. صورة شخصية ملونة بالزي الوطني 4X3.
  3. دفتر العائلة للمتزوجين فقط.
  4. الهوية الوطنية للأب.
  5. دفتر العائلة للأب.
  6. وثيقة للتخرج، أو إفادة بتوقع تخرجك صادر من الجامعة.
  7. شهادة الامتياز للشهادات الصحية فقط.
  8. السجل الأكاديمي.

وقد ذكر موقع كلية الملك خالد العسكرية أن خريجي السنة الحالية والذين لم يحصلوا بعد على نتائج الكلية، فيتم الاكتفاء بالمعدل المتوقع الحصول عليه، ويتم الحصول على هذا المعدل من إدارة الجامعة، كما ذكر الموقع أنه يفضل استخدام برنامج انترنت اسكبلورر 8 فأعلى، كما نوه الموقع على أن عملية التسجيل لا تتعدى الـ 60 دقيقة.

وكانت كلية الملك خالد العسكرية قد أعلنت على اليوم أن التسجيل يبدأ يوم الخميس القادم الموافق 1438/8/22هـ في الساعة 12:00 ظهرا، على أن ينتهي موعد التسجيل في الساعة 12:00 ظهرا، يوم الأربعاء الموافق 1438/8/28هـ.