ملف قياس : فتح ملف الطالب وتسجيل دخول موقع المركز الوطني للقياس والحصول على رقم الاشتراك

ملف قياس : فتح ملف الطالب وتسجيل دخول موقع المركز الوطني للقياس والحصول على رقم الاشتراك

فتح ملف قياس والحصول على رقم المشترك هو أولي خطوات تسجيل دخول قياس الجديد عبر موقع الركز الوطني للقياس والتقويم، وسنستعرض طريقة فتح ملف اختبارات قياس ورقي أو محوسب، وما هي أهمية رقم الاشتراك، وملف الطالب لدى موقع قياس، وكيفية التسجيل و فتح ملف قياس .

المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، شرح بالتفصيل طريقة التسجيل والدخول موقع قياس سواء لخوض الاختبارات المعلنة، أو التعرف على النتائج التي تعلن لجملة الاختبارات التي يتيحها المركز، والتي لها أهمية كبيرة في التقديم على الوظائف أو التعليم أو غيرها من الأنشطة.

طريقة فتح ملف قياس والحصول على رقم الاشتراك

عرف قياس المقصود بملف الطالب وما هي الأهمية منه، حيث تم توضح أن ملف الطالب يعد سجل ذات خصوصة يشمل كافة معلومات الطالب الأساسية والتي قد يكون منها رقم السجل المدني، والمعلومات الدراسية سواء كانت جامعية أو خلال فترة المدرسة وحتى التخرج، بخلاف سنة التخرج و هواتف للاتصال والتواصل، ويتمكن الطالب من العرف على مواعيد تسجيل الاختبارات والرسوم المالية ورصيده، والاطلاع على نتائج قياس .

ملف الطالب يجب تحديث ما به من بيانات عبر الدخول موقع قياس الجديد، ويشمل الطلاب المسجلين أو الجدد، حيث يمكن فتح الملف من وتسديد لمقابل المالي المقرر لخوض اختبارات قياس المتنوعة وفقا للشرائح الاختبارات.

خطوات فتح ملف قياس والحصول على رقم المشترك أو الاشتراك

خطوات فتخ ملف قياس 1438 تشمل الأتي:

  • زيارة موقع المركز القومي للقياس والتقومي رابط فتح ملف اختبارات قياس.
  • اختيار فتح ملف مشترك جديد.
  • إدخال بينات الطالب والتي تشمل رقم السجل المدني، وتاريخ الميلاد والاسم رباعي وباقي البيانات المطلوبة.

يحصل الطالب على رقم المشترك بعد التسجيل، وهو رقم يعتبر بمثابة الرقم السري لملف الطالب على موقع قياس، والذي من خلاله يستطيع الطالب التسجيل في اختبارات قياس وتعديل مواعيد الاختبارات، ومعرفة نتائج قياس ورقي ومحوسب، والرصيد المالي المتبقي للطالب لدى موقع المركز الوطني للقياس والتقومي في التعليم العالي .

طريقة استرجاع رقم المشترك، تتم عن طرق تسجيل الدخول لموقع قياس، والضغط على كلمة استرجاع رقم المشترك، منها سيقوم النظام بإرسال رسالة نصية على رقم هاتف الجوال المسجل بملف الطالب، أو على البريد الإلكتروني ، وبالتالي يتم استرجعا رقم المشترك لفتح ملف قياس الجديد.

تحديث : تم توضيح طريقة الحصول على رقم الاشتراك بعد فتح ملف تسجيل دخول الطالب، للتسجيل في اختبارات التحصيل الدراسي وكفايات واختبارات القدرات العامة وغيرها من اختبارات قياس 1438.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *