تعرف علي شروط الأمير محمد بن سلمان للقاء اليوم علي قناة mbc مع الإعلامي داوود الشريان

تعرف علي شروط الأمير محمد بن سلمان للقاء اليوم علي قناة mbc مع الإعلامي داوود الشريان

لقاء الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، حيث أنه من المقرر أن يحل ضيفاً علي قناة mbc اليوم في تمام الساعة الثامنة وفي ضيافة الإعلامي الكبير داوود الشريان، حيث تم الإعلان من القناة عن مقابلة حصرية مع الأمير، ولكن ما الذي حدث ليتم بث اللقاء علي القناة الحكومية السعودية الأولي، وماهي شروط ولي ولي العهد السعودي، وإليكم التفاصيل.

لقاء الأمير محمد بن سلمان

سوف يستضيف برنامج “الثامنة” الذي يقدمه الإعلامي البارز داوود الشريان اليوم الثلاثاء، الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، علي قناة mbc، وكان من المقرر أن يكون اللقاء حصرياً علي قناة إم بي سي فقط، ولكن سوف يتم بث البرنامج علي القناة الأولي السعودية الحكومية في نفس توقيت البث علي قناة إم بي سي.

وكان قد أشاد مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، بالبرامج العشرة الجديدة التي قام مجلس الشئون الاقتصادية بتحديدها وعرضها وأهميتها الاستراتيجية بالنسبة للحكومة السعودية، وهي تدعم رؤية المملكة المستقبلية الحكيمة 2030، إلي تنفيذ عدة مشروعات اقتصادية لكي تجعله أكثر ازدهاراً بعدم الاعتماد علي الموارد النفطية فقط.

وكان من المقرر أن يتم عرض اللقاء عبر قناة mbc حصرياً مع الأمير محمد بن سلمان لمناقشة عدة أمور تخص قضايا المجتمع السعودي التي تمس المواطن السعودي، وبعد أن أعنت القناة عن حصرية اللقاء، فقد أعلنت بعدها بساعات قليلة أن البث لن يكون حصرياً وسوف يتم إذاعته عبر قناة السعودية الأولي، فما هو سبب التراجع وماهي شروط ولي ولي العهد.

الأمير محمد بن سلمان
لقاء ولي ولي العهد

شروط ولي ولي العهد

اشترط ولي ولي العهد السعودي علي قناة إم بي سي، أن يتم عرض اللقاء علي القناة الأولي السعودية والقنوات التي تريد نقل اللقاء، ولا يكون اللقاء حصرياً فقط علي قناة إم بي سي، وهذا ما أكد عليه المستشار بالديوان الملكي المدير العام لمركز الرصد والتحليل الأستاذ سعود القحطاني.

حيث قام بالنشر عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه “اشترط سمو ولي ولي العهد علي برنامج الثامنة أن تبث بالتلفاز السعودي والقنوات التي ترغب بالنقل تقوم بالنقل من القناة الأولي الحكومية وبشعارها بما في ذلك mbc”.

وأرجع البعض سبب هذا القرار من الأمير محمد بن سلمان إلي أن هناك تقارير إعلامية قد تداولت بامتلاك ولي ولي العهد لقنوات إم بي سي، أو امتلاكه لحصه كبيره بالقناة، وسوف يعزز الظهور الحصري من صحة هذه التقارير، لذلك سيكون بث اللقاء عبر القناة السعودية الأولي، وستقوم قناة إم بي سي بالنقل من القناة الأولي كما هو الحال بالنسبة للقنوات التي ترغب في نقل اللقاء، وبشعار القناة الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *