وصول عدد عمليات الاستعلام للمليون عن مساعدة الضمان الاجتماعي المقطوعة

وصول عدد عمليات الاستعلام للمليون عن مساعدة الضمان الاجتماعي المقطوعة

وصول عدد عمليات الاستعلام ، المملكة تسعى إلى تلبية الاحتياجات الأساسية لمواطنيها من خلال مظلة الضمان الاجتماعي من خلال عدة وسائل أمنية، أبرزها مساعدة مقطوعة، الذي شهد أكثر من 1 مليون من الاستفسارات عن طريق بوابة الضمان الاجتماعي خلال الشهر الماضي

وصول عدد عمليات الاستعلام للمليون

ووفقا لبيانات من وكالة الأمن الاجتماعي، شهدت بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 101,899 عمليات البحث للمساعدة التي نفذت خلال ال30 يوما الماضية.
 شروط صرف المساعدة المقطوعة :
  • تصرف المساعدة المقطوعة للأسر الأشد احتياجاً للمال.
  • صرف المساعدة المقطوعة يتم حسب قيمة دخل رب الأسرة وعدد أفراد الأسرة.
  • المساعدة المقطوعة ليس لها موعد، ولا تُصرف شهرياً، ولم يُحدد لها تاريخ.

طريقة الاستعلام :

كما أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسمح بالاستفسار عن المساعدة التي تقدمها إلى استخدامالسجل المدنيعن طريق وصلة مخصصة لذلك على مدخل وزارة العمل بعد إدخال إدارة الضمان الاجتماعي.
  • للاستفسار عن المسار، يجب تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وثم اختر لتسجيل الدخول إلى صفحة برامج الدعم، ثم اختر الاستعلام للمقطع.
  • لإكمال عملية الاستعلام عن الجزء، يجب إدخال رقم السجل المدني ورمز التحقق واضغط على استعلام للحصول على النتيجة.
وصول عدد عمليات الاستعلام للمليون
وصول عدد عمليات الاستعلام

 

كما قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يوم الخميس، بإيداع مبلغ المعاشات التقاعدية لشهر شعبان للمستفيدين والمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

وصرح المشرف العام علىوكالة الضمان الاجتماعيد. عبد العزيز بن-فارين، وقال أن المبلغ الإجمالي للأموال المودعة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وبلغت 1,235,870,000 مليار ريال للأسر 854,730 المسجلة في الضمان الاجتماعي، وأضاف أن الوزارة أودعت أيضا المعونة النقدية لشهر شعبان للغذاء إلى 780,091 آلاف مستفيد ، بقيمة إجمالية تبلغ 172,128,000 مليون ريال. كما أنها أودعت مبالغ برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء إلى 797,015 آلاف مستفيد، ما مجموعة 91,965,000 مليون ريال، ليصل إجمالي المبلغ المودع لشهر شعبان إلى1,499,963,000 مليار ريال.

والجدير بالذكر أن عدد من قاموا بالاستعلام عن المساعدة المقطوعة تخطي المليون فرد في فترة زمنية قصيرة، حيث أكدت بعض المصادر المطلعة من داخل وكالة الضمان الاجتماعي، أن حوالي أكثر من مليون شخص قد قاموا بالدخول عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل الاستعلام عن المساعدات المقطوعة، هذا بواقع أكثر من 8000 عملية استعلام يومياً.

رابط الاستعلام وتحديث البيانات

https://eservices.mlsd.gov.sa/#/login للراغبين في تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الخاصة بهم الدخول علي الرابط السابق ( رابط موقع وزارة العمل).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *