ترقب إقرار اليات برنامج حساب المواطن ca.gov.sa وتحديد موعد صرف البدل النقدي

 اليات برنامج حساب المواطن ، تقدم العديد من المواطنين السعوديين لبرنامج حساب المواطن منذ وقت الإعلان عن البرنامج، وينتظر الجميع رفع ألية حساب المواطن للمقام السامي في الموعد المحدد في منتصف شهر مايو المقبل وذلك بعد أن انتهت إجراءات البرنامج الخاصة بالصرف والاستحقاق خلال الأيام الماضية .

موعد رفع اليات برنامج حساب المواطن

وسط ترقب صرف أول بدل نقدي والإعلان عن رفع اليات برنامج حساب المواطن ، البرنامج السعودي الذي أعدت الحكومة السعودية لعدم تضرر أصحاب محدودي الدخل من الإصلاحات الاقتصادية، وهو برنامج ترشيدي من الدرجة الأولي لترشيد استهلاك الطاقة، مشترك في إعداد أليات صرف البرنامج ورفع اليات برنامج حساب المواطن وزارة المالية والاقتصاد بالتعاون مع التخطيط والعمل والتنمية الاجتماعية لتوصيل الاستحقاقات لمستحقيها من المتقدمين للبرنامج في موعد صرف البدل الأول في شهر مايو المقبل .

ومنذ الإعلان عن برنامج حساب المواطن اقبل الكثير في التسجيل في البرنامج من المواطنين السعوديين وبلغ عدد السعوديين المسجلين بالبرنامج 11.841 مليون شخص، وينتظر رفع اليات برنامج حساب المواطن في خلال 20 يوم للمقام السامي وموعد صرف البدلات المستحقة لأصحاب الدخول المنخفضة ومحدودي الدخل .

موعد صرف أول بدل من حساب المواطن

بعد الانتهاء من ألية برنامج حساب المواطن وتم الكشف من الجهاز المركزي للإحصاء عن عدد المسجلين 11.841 مليون سعودي، والمسجلين بالحسابات المستقلة 3.430 مليون وبلغ عدد السعوديين التابعين للمسجلين 8.411 مليون سعودي، وتم الإعلان عن موعد رفع اليات برنامج حساب المواطن للمقام السامي في شهر مايو المقبل وصرف أول بدل لحساب المواطن بعد رفع الألية للمقام السامي ويمكنكم الدخول على الرابط للاستعلام عن موعد صرف أول بدل .

صرح المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن سوف يتم إرسال رسالة نصية للمواطنين عبر الجوال أو على بوابة حساب المواطن، وهناك خط مباشر لبرنامج حساب المواطن 19912 في حالة وجود أي استفسارات، ولم يتبقه سوء أيام  قليلة على رفع اليات برنامج حساب المواطن ، وينتظر الجميع الإعلان عن صرف أول بدل لبرنامج حساب المواطن .

وسوف ننشر لكم كل مستجدات تخص برنامج حساب المواطن  ورفع اليات برنامج حساب المواطن وموعد صرف أول بدل نقدي فتابعونا .

ترقب رفع اليات برنامج حساب المواطن للمقام السامي الأسبوع المقبل تشمل بيانات الاستحقاق ونسبة الدعم التي تم تحددها استعداد لصرف أول بدل نقدي في مايو المقبل .

نتيجة التأخير في إقرار آليات وسياسات حساب المواطن، أدي إلى كثير من التساؤلات من المواطنين عن موعد إقرار اليات برنامج حساب المواطن ، وكان موعد رفع اليات البرنامج للمقام السامي منذ بداية الشهر وحتي الآن لم يصدر أي تصريح عنها ويترقب المواطنون بالمملكة السعودية إقرار آليات برنامج حساب المواطن .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *