المركز الوطني للقياس والتقويم 1438 : رابط استعلام نتائج التحصيلي واستخراج النسبة المئويةت

كتب: آخر تحديث:

نظام قياس أو الاختبارات المحوسبة عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم 1438 ، فنظام قياس وهو ما يطلق على الاختبارات الالكترونية التي تتم عن طريق الحاسب الآلي أو الكمبيوتر، ولا تتم عن طريق الكتابة الورقية المتعارف عليها في الاختبارات المعتادة، وقد نجحت تجربتها وبذلك تم إقرار العمل بالاختبارات المحوسبه أو الالكترونية، وهي تخدم الطلاب والطالبات بطريقة مميزة وينعكس أهميتها ومزاياها علي الطالب وولي الأمر والعملية التعليمية ذاتها، لما تحققه من جودة في إجراء الاختبارات.

أهداف نظام قياس المركز الوطني للقياس والتقويم 1438

يسعى المركز الوطني للقياس والتقويم 1438 إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسية من تطبيق نظام قياس القدرات ، ومن أبرزها:

  1. يوفر نظام قياس الاختبارات على مدار العام، وهو ما يؤدي إلى وجود مرونة في أوقات إجراء الاختبارات وعدم وجود ضغط نفسي على الطالب، بسبب تحديد موعد واحد للاختبار .
  2. نظام قياس يحقق للطالب اختبارات أكثر سهولة وأكثر راحة، فلا يلزم التسجيل قبل أداء الاختبار بفترات طويلة، وكذلك لا يلزم الحضور في وقت محدد، وبذلك يتلافى عيب خطير في الاختبارات الورقية، والتي إذا تأخر الطالب عن الموعد المحدد لأدائها يتم استبعاده .
  3. التخلص من سليبات الاختبارات الورقية والاستفادة من التقنية الالكترونية في عقد اختبارات الطلاب، بحيث يمكن إجراء الاختبار باستخدام الصوت والصورة .
  4. يرفع نظام قياس الالكتروني من درجة السرية في أداء الاختبارات، ويرفع من جودة الاختبارات التي يتم إجرائها عن طريق الكمبيوتر أو الحاسب الآلي، ويمكن من خلاله التحقق الممتاز من شخصية الطالب.

طريقة التسجيل على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم 1438 في برنامج قياس

ويتم التسجيل بنفس طريقة الاختبارات العادية فيما عدا إضافة أيقونة جديدة، يتم من خلالها اختيار كلمة الاختبار عن طريق المحوسبه، وهو ما يعني الاختبار بطريقة الكمبيوتر أو بنظام قياس، فيما عدا ذلك فإن الطالب يقوم بإدخال بياناته المعتادة، كما يتم اختيار موعد إجراء الاختبار على خلاف الاختبار الورقي الذي يكون له موعد واحد محدد، ويختار الطالب موعد الاختبار في الصباح أو المساء قبل إجراء الاختبار بأسبوع على الأقل.

ومن جانب آخر تم الإعلان مؤخرا عن ظهور نتائج اختبارات قياس للطلبة والطالبات، وكفايات المعلمين ورصدها على الموقع الرسمي لـ المركز الوطني للقياس والتقويم 1438 ، حيث يمكن الاستعلام عن النتائج الكترونيا من خلال الدخول على الموقع الالكتروني لبوابة قياس .

تحديث: على صعيد آخر أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم 1438 أنه سوف يتم تأجيل اختبار الطلاب التحصيلي الخاص بالفترة الثانية، إلى الثالث من شهر رمضان المبارك ويستمر حتى الثامن من الشهر الكريم، وذلك بهدف عدم حدوث أي تعارض بين اختبار التحصيلي الفترة الثانية، وبين اختبارات نهاية العام التي من المقرر أن تجرى في شهر شعبان.

تحديث 28 مايو : وعن نتائج اختبار التحصيلي لطلاب الثانوي، فقد أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم 1438 ظهور نتائج الاختبارات للطلبة والطالبات، ويمكن الان الاستعلام عنها من خلال الموقع الرسمي.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.