التخطي إلى المحتوى

اسماء المقبولين في حساب المواطن ، كشف برنامج حساب المواطن عن عدد المسجلين في البوابة الالكترونية لديه والذي وصل عددهم 11.8 مليون مواطن وتم التسجيل واكتمال بياناتهم في البرنامج، ويترقب المسجلين موعد صرف البدل النقدي، وصرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية انه تم الانتهاء من إجراءات الخاصة بآليات الصرف والاستحقاق وسوف يتم رفعها للمقام السامي استعداد لإقرارها .

موعد إعلان اسماء المقبولين في حساب المواطن

اسماء المقبولين في حساب المواطن وقد بلغ عدد المسجلين من خلال حسابات مستقلة نحو 3.4 مليون والتابعين لهم 8.4 مليون مواطن، كما بلغ عدد المسجلين من أرباب الأسر السعودية والتابعين لهم نحو 8.7 مليون، وحاملي بطاقة التنقل التابعين ومسجلين من خلال أرباب الأسر نحو 8417 شخص، وبلغ عدد المسجلين من المواطنين أصحاب السكن المستقل نحو 688 ألف تقريباً، وسجل عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي والتابعين لهم والذي تم أضافتهم بشكل تلقائي لبرنامج حساب المواطن  نحو 2.4 مليون، وبلغ عدد المتزوجات من غير سعوديين وتم تسجلهم نحو 30554  مواطنة ونحن ننتظر الإعلان عن اسماء المقبولين الفترة المقبلة .

رابط التسجيل في حساب المواطن

نقدم لكم رابط الاستعلام عن التسجيل في حساب المواطن ولكي يتم صرف مبالغ البرنامج يجب على المسجلين امتلاك حساب بنكي لإيداع المبالغ مباشر من خلال الحسابات البنكية الخاصة بالمسجلين والذي تم إضافته ضمن بيانات التسجيل وللاستعلام عن اسماء المقبولين في حساب المواطن سيتم نشره حال الإعلان عنه.

رابط تسجيل حساب المواطن والاستعلام

وتم ربط حساب المواطن مع العديد من الجهات الحكومية لمعرفة بيانات المواطنين أصحاب الدخل وسوف يتم التحقق من هذه البيانات المسجلة، كما أشارت الوزارة أن سيتم اعتماد البوابة الالكترونية لحساب المواطن كمنصة موحدة كي يتم توحيد الدعم والمساعدات الحكومية ضمن الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل  .

سوف ننشر لكم كل المستجدات عن اسماء المقبولين بالبرنامج فور إعلانها ويمكنكم الاستعلام عنها من خلال الرابط الموضح بأعلاه .

صرح مسؤول من اللجنة الوزارية العليا السعودية المسئولة عن وضع سياسات حساب المواطن بان سوف يتم إبلاغ المستحقين للدعم والمسجلين لدي البرنامج عن طريق رسائل عبر الجوال أو من خلال الحسابات الالكترونية التابعة للبرنامج وسوف تعلن اللجنة عن اسماء المستحقين من خلال وسائل الأعلام وذلك من اجل الحفاظ على خصوصية المستحقين على حسب المدينة وذلك فور الانتهاء .

سيتم حساب البدل المادي المقدم من برنامج حساب المواطن حسب الأقل في الاستهلاك استخداماً للطاقة وذلك تشجيعاً للمواطنين السعوديين لترشيد استهلاك الطاقة .

تم الأعلام عن موعد رفع اليات برنامج حساب المواطن للمقام السامي الأسبوع المقبل من شهر مايو  استعداد لصرف أول بدل نقدي في شهر مايو المقبل ويمكنكم الاستعلام عن صرف اول بدل نقدي من خلال الرابط الموضح أعلاه .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.