طقس السعودية اليوم السبت 26 ديسمبر 2015 ودرجات الحرارة المتوقعة

كتب: آخر تحديث:

ذكرت الرئاسة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية أن طقس اليوم السبت 15 ربيع أول 1437 هــ الموافق 26 ديسمبر 2015 سيكون هناك فرصاً لسقوط الأمطار ونشاطاً للرياح السطحية على مناطق شرق وجنوب المملكة .
حيث أنه من المتوقع أن تكون السماء غائمة أو غائمة جزئياً في بعض الأنحاء ، كما ستكون بعض المحافظات الجنوبية ووسط المملكة معرضون لتساقط الأمطار .
ومن المتوقع هطول الأمطار الرعدية على جنوب المملكة خصوصاً في منطقة المرتفعات .
كما أن طقس اليوم السبت من المتوقع أن يكون بارداً وقد يصل إلي شديد البرودة في شمال ووسط وشرق المملكة ، مع احتمالية تكون الضباب على تلك المناطق وأيضاً على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية خاصة في الساعات الأولي من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل .
كما سيكون هناك نشاطاً للرياح الشرقية على مكة المكرمة والمدينة المنورة مما يتسبب في الحد من مدى الرؤية الأفقية .
وعن حالة البحر الأحمر فمن المتوقع أن تكون ارتفاع الأمواج فيه من متر إلي مترين تقريباً ، كما أن سرعة الرياح ترواح ما بين 20 إلي 42 كيلو متراً في الساعة ، ويكون اتجاهها من شمالية شرقية إلي شرقية على الأجزاء الشمالية والوسطى ، كما ستكون من شمالية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي .
وبالنسبة لحالة الخليج العربي فمن المتوقع أن تكون اتجاه الرياح من شمالية غربية إلي شمالية وسرعتها تبلغ من 20 إلي 42 كيلو متراً في الساعة ، وسيكون ارتفاع الأمواج في الخليج من متر إلى مترين تقريباً .

أما عن درجات الحرارة المتوقعة  لليوم السبت 15 ربيع أول 1437 هــ الموافق 26 ديسمبر 2015  فهي كالتالي :

درجات الحرارة اليوم
درجات الحرارة اليوم

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.