التخطي إلى المحتوى

طرحت المملكة العربية السعودية مؤخرا خدمة الكترونية جديدة، وهي الخدمات الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، لتسريع وتسهيل الخدمات على المواطنين والمقيمين، إذ تختص تلك الخدمة الجديدة  بكل ما يتعلق بمجال سوق العمل في المملكة، وتوظيف الموارد البشرية وغيرها من الأمور المتعلقة بمجال العمل، ونطرح كافة التفاصيل المشمولة بموقع الخدمات الالكترونية لوزارة العمل .

الخدمات الالكترونية لوزارة العمل ، ففي ظل اتجاه حكومة المملكة العربية السعودية، إلى إطلاق المزيد والمزيد من الخدمات الالكترونية، بما يتواكب مع روح العصر، ويخفف الأعباء عن كاهل المواطن، حيث تؤدي الخدمات الالكترونية، إلى تسهيل المعاملات الحكومية وتسريعها، وتخفف من الزحام، بالإدارات الحكومية المختلفة، ومن تلك الخدمات الالكترونية، ما تم إطلاقه من خدمات الكترونية، تخص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، وهي الوزارة التي تقدم العديد من الخدمات، للمواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة كذلك، من الوافدين للعمل.

الخدمات الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية

وزارة العمل والتنمية بالمملكة، هي الوزارة التي ينبثق من خلالها، كافة القرارات التي تخص الأعمال الخاصة، والحكومية والمشروعات، فهي التي تضم تفاصيل كل ما يخص العمل والتنمية، داخل المملكة العربية السعودية.

حيث يمكن للمواطن والمقيم، داخل المملكة بغرض العمل، الاستفسار عن أي شيء يخص عالم الأعمال، من خلال الخدمات الالكترونية لوزارة العمل ، وكذلك تتمكن الوزارة، من حل كافة المشكلات والقضايا المتعلقة بالعمل، وتدعم كافة الإمكانيات والأنظمة، في سبيل تحقيق ذلك.

ويمكن من خلال المواقع الالكترونية، الخاصة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية التقدم للوظائف، وكذلك الإدارج على قائمة الترشح للوظائف، إضافة إلى ما تقدمه الوزارة من دعم، وتطوير للراغبين في إيجاد العمل.

حيث تقدم إدارة الخدمات الالكترونية لوزارة العمل ، العديد من الدورات التدريبية، التي تجعلهم مطلوبين في سوق العمل، كما تقدم أيضا مخصصات مالية، خلال فترة البحث عن عمل، بالتعاون مع الجهات المختصة، بما ينعكس إيجابياته على تنمية الفرد، وكذلك تطوير سوق العمل، داخل المملكة العربية السعودية.

أهداف إدارة الخدمات الالكترونية لوزارة العمل jobs.mol.gov.sa

وفي إطار سعي وزارة العمل والتنمية، إلى تطوير ما تقدمه من خدمات، وإلى مواكبة ما يتم من تحديثات وتطويرات، داخل المنظومة السعودية، فإن الوزارة تبحث عن ما يدعم، توفير الوقت والجهد، على المواطن والمقيم أيضا، من خلال ما تطلقه الوزارة وتطوره، من خدمات الكترونية.

وتتمثل كل تلك التحديثات الخدمات، بصفه أساسية في إدارة الخدمات الالكترونية لوزارة العمل ، حيث تفتح المجال، لطرح الأسئلة والاستفسار، عن كل ما يخص سوق العمل بالسعودية، وتتم الإجابة على الاستفسارات، وذلك بحسب ما أعلن عنه المتحدث باسم الوزارة منذ أيام.

تحديث: ولهذا تعتبر الخدمات الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من أهم الخدمات التي قدمتها الوزارة، في الفترة الأخيرة بالفعل،

تحديث: ومن خلال حساب ” الجوازات “، أكدت المديرية العامة للجوازات، أنه في حالة ما توافرت الرسوم، الخاصة بحساب أبشر، فيحق لأي شخص، تجديد الاقامة.

تحديث الخميس 6/4/2017 : وأهم ما يتميز به نظام الخدمات الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه يقدم خدماته، على مدار الأربع وعشرون ساعة، دون توقف .

ولمزيد من التفاصيل عن الخدمات الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أصدرت الوزارة دليل استرشادي من أجل الاطلاع على كل الخدمات المقدمة من قبل الوزراة، أما عن خطوات الاستعلام عن خدمات مكتب العمل فهي كالتالي:

  •  الدخول أولا عبر رابط وزارة العمل لاستعلام الخدمات.
  • القيام باختيار الخدمة التي يراد الاستعلام عنها من خلال الضغط على أيقونة قائمة الخدمات.
  • تسجيل رقم الطلب والتاريخ الذي تم التقديم فيه.
  • الضغط على أيقونة بحث عن الطلب.

وبهذه الخدمة الالكترونية البالغة الأهمية استطاعت وزراة العمل والتنمية الاجتماعية، أن توفر لجميع المواطنين العديد من الخدمات الهامة، على صعيد المجال المهني وإدارة خدمات العمالة الوافدة أيضا في المملكة.  

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.