حساب المواطن تسجيل جديد : بيانات التابعين والعقارات المطلوبة لاستكمال التسجيل

كتب: آخر تحديث:

حساب المواطن تسجيل جديد على البوابة الإلكترونية، حيث صرح المشرف العام ماجد العصيمي بأن حسابات الدعم وبرامجه ستنقل مستقبلاً على برنامج حساب المواطن الموحد، وسنرفق لكم البيانات المطلوبة لاستمال تسجيل حساب جديد والتي تشمل بيانات التابعين المطلوبة لغير المتزوج والمرأة المتزوجة وبيانات رب الآسرة والفرد المستقر والعقارات بخلاف البيانات المطلوبة للإفصاح عن الدخل الشهري، والعنوان وكافة تفاصيل التسجيل في حساب المواطن.

أوضح المهندس ماجد العصيمي أن نقل برامج الدعم لحساب المواطن لا يعني إلغاؤها، ولكن سيكون الهدف من ذلك جمع تلك البرامج تحت مظلة واحدة، وهو ما سيمنح الدولة قدرة على تقييم الدعم بصورة دورية، ومن تلك، برنامج حافز وبرامج وزارة الصحة و ووزارة التعليم ووزارة الإسكان، وبرامج وزارة العمل والإعانات التابعة لها.

رابط حساب المواطن تسجيل جديد

رابط البوابة ألإلكترونية لحساب المواطن سنرفقها لكم قبل الدخول في شرح البيانات المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل كما أشرنا بعالية، وذلك لمتابعة خطوات التسجيل وفقا لما سنوفره لكم من توضيحات أدناة، مع التوضيح بأن البيانات المقدمة من رب الأسرة أو من يقوم ستخضع لعملية التقييم من 17 جهة حكومية منها مؤسسة التقاعد والتأمينات الاجتماعي ومؤسسات التعليم والصحة.

رابط التسجيل في حساب المواطن مستخدم جديد

البيانات المطلوبة لاستكمال تسجيل حساب المواطن

ننشر لكم عبر مجموعة الفيديوهات التالية الشرح الرسمي الذي وفرة فريق الدعم الفني ببرنامج حساب مواطن، والتي سيكون منها ما يلي:

أولاً : بيانات التابعين المطلوبة لغير المتزوجين بغية استكمال طلب التسجيل.

ثانيا البيانات المطلوبة والتي تخص العقارات المملوكة لصاحب الطلب.

ثالثاً: بيانات مطلوبة للإفصاح عم الدخل الشهري

رابعاً  : بيانات التابعين المطلوبة للمرأة المتزوجة

خامساً : بيانات التابعين المطلوبة للفرد المستقل لاستكمال طلبات التسجيل في حساب المواطن.

سادساً بيانات التسجيل المطلوبة من رب الاسرة

سابعاً بيانات تسجيل العنوان المطلوبة

ثامناً بيانات التسجيل العامة

شرح طريقة التسجيل في حساب المواطن

الشرح المرفق أدناة يشمل توضيح الخطوط العريضة حول طريقة التسجيل في حساب المواطن، بداية من الدخول لموقع البوابة الإلكترونية للبرنامج وحتى رفع كافة بيانات طالب التسجيل.

تخطى عدد من قام بعملية أتم عملية حساب المواطن تسجيل جديد حوالي 11 مليون مواطن وفق الإحصائيات المبينة بعالية.

تحديث:  تم شرح بعالية كافة البيانات المطلوبة من المواطن عند تسجيل حساب المواطن لأول مرة، وجميع تلك البيانات مدعومة بشرح توضيحي بالفيديو لتسهيل الخطوات عليكم.

تحديث : نترقب الإعلان عن سياسات حساب المواطن خاصة مع اقتراب حلول شهر يولية 2017 وهو الموعد المقرر لبدء تطبيق الإصلاحات الاقتصادية، وفق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 .

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.