السعودية حالة الطقس ودرجات الحرارة بمدن المملكة اليوم، بعد اضطراب الأحوال الجوية وصدور بيان الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بتحذير المواطنين من حالة عدم الاستقرار في أجواء المملكة، خاصة مدينة حفر الباطن وهو ما تسبب في إيقاف جميع أنشطه تعليم محافظة حفر الباطن اليوم الأحد.

الاضطرابات في الأحوال الجوية وحالة الطقس التي ضربت المملكة الساعات الماضية مستمرة مع بداية اليوم الأحد الموافق 13-6-1438 هجرياً، حيث تستمر نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تعيق من مدى الرؤية الأفقية، وبالتحديد في المناطق الشمالية من المملكة ومدن الرياض والشرقية وحائل والقصيم والمدنية ومكة، وعسير والباحة ونجران وجازان، وبعض القطاعات الأخري، مع انخفاض بدرجات الحرارة ببعض المحافظات.

السعودية حالة الطقس ودرجات الحرارة

اليوم الجمعة 17 مارس : حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحناية البيئة من تأثر المملكة العربية السعودية بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تشتد حدة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة بداية من يوم السبت 19 جمادي أخر، وسيكون هناك فرص قوية لسقوط أمطار رعدية على مناطق الرياض والشرقية وتبوك والحدود الشمالية والجوف  وحائل والمدينة المنورة والقصيم ومكة المكرمة حتى مرتفعات عسير والباحة.

تستمر حالة التقلبات حتى نهاية يوم الأحد وبداية يوم الاثنين، وحذرت الأرصاد من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب تصاعد الغبار، ويحدث سقوط أمطار رعدية أيضاً ولكن تكون أقل حدة.

تحديث 13-3-2017 ، تستمر نشاط الرياح المثيرة للأتربة بعدة قطاعات، وتتزايد فرص سقوط الأمطار خاصة على مناطق مناطق الشرقية و الرياض ومكة والباحة وعسير، وسننشر لكم بيان بالفيديو قريبا حول موعد اعتدال الأحوال الجوية.

أكثر المناطق المتأثرة بالعاصفة الرملية كانت محافظة حفر الباطن وهو ما اضطر إدارة التعليم بها بوقف الدراسية بجميع المدارس التابعة لإدارة التعليمية، وهو ما استدعى صدور تنبيه من هيئة الأرصاد وحماية البيئة باللون الأحمر للمقيمين بمنطقة حفر الباطن وللسلطات المختصة، وه نفس ما صدر عن وزارة الصحة لتحذير المرضى.

الفيديو المرفق سيشمل شرح وافي حول حالة الطقس في المملكة العربية والتغيرات خلال الساعات القادمة من نهار السبت وانخفاض درجات الحرارة بحوالي 10 درجات مئوية، وذلك وفا لما يلي.

تطبيق أرصاد من موقع الهيئة العامة للأرصاد و حماية البيئة لتقديم الدعم والمعلومات للمواطنين حول حالة الطقس ودرجات الحارة في السعودية.

تحديث 14-6-1438 :

وجهت هيئة الأرصاد تحذيرات لست مناطق بالمملكة العرية السعودية نتيجة لتصاعد الغبار وانعدام الرؤية والمناطق هي:

  • المنطقة الشرقية وتشمل بلدات القيصومة وحفر الباطن والأجزاء المجاورة.
  • منطقة الرياض
  • الحدود الشمالية وبالتحديد منطقة رفحا
  • منطقة القصيم
  • منطقة عسير
  • منطقة الباحة

وكانت التحذيرات تشير لهبوب رياح شديدة محملة بالغبار والأتربة مع كثافة في السحب المتوسطة والمنخفضة وتساقط للأمطار ببعض القطاعات.