محاولة اغتيال الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، أثناء جولته في ماليزيا لكن الشرطة الماليزية أحبطت هذا المخطط الإرهابي، المتأمر على اغتيال الملك سلمان قبل ارتكابهم لهذه المؤامرة، وقالت السلطات الماليزية أنه تم القبض عليهم في أخر لحظه.

محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

ألقي رئيس الشرطة الماليزية (خالد أبو بكر) خطاب، متحدثا فيه عن محاولة اغتيال الملك سلمان وإحباطهم لهذه المحاولة، قائلاً: “نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة”.

موضحاً أن المعتقلين هم سبعة أشخاص مشتبه بهم بأنهم على صلة بتنظيم داعش الإرهابي، من بين المشتبه بهم أربعة من اليمن، وأنهم كانوا أعضاء في جماعية إجرامية، معنية بتزوير جوازات السفر والاتجار بالمخدرات، وأن من بينهم شخص كان يعمل كطباخ في مطعم يمني في سايبر جايا، فيما كان آخر يدرس في جامعة ماليزية خاصة، وأنهم مقيمون في ماليزيا منذ 5 سنوات.

تابع موضحاً أن من بين المعتقلين اثنان واحد منهم أندونيسي والآخر ماليزي، اثنين، كانا يخططان لتنفيذ هجوم كبير باستخدام سيارة أو شاحنة مفخخة، كما قال أنه تم القبض عليهم في نهاية فبراير الماضي، حيث كان المخطط بالهجوم على عائلة الملك سلمان أثناء زيارتهم لماليزيا.

رأي الداعية عادل الكلباني حول محاولة اغتيال خادم الحرمين

قال الداعية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا:(اللهم احفظه من بين يديه ومن خلفه، وعن يمينه وعن شماله، ومن فوقه، ونعيذه بعظمتك أن يغتال من تحته فشل اغتيال الملك سلمان بماليزيا).