التخطي إلى المحتوى

تستقبل وزارة التعليم تسجيل الطلاب لعام 1438 في نظام نور، حيث يتم تسجيل الروضات الحكومية 1438 بخلاف تسجيل الصف الاول الابتدائي 1438، وفق الخطة الزمنية المعلنة حول تسجيل الطلاب المستجدين السعوديين وغير السعوديين لعام الدراسي المقبل 1438-1439 هجرياً على حسب الشرائح العمرية المعلنة، وسنرفق لكم رابط تسجيلا الطلاب في نظام نور المركزي من حساب ولي الأمر.

تبدأ عملية تسجيل الطلاب الجدد بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يوم الاثنين الموافق 7-6-1438 هجريا وفقا ما جاء بالخطة الزمنية حول تسجيل الطلاب لعام هجرياً 1438هـ ، حيث يتم استقبال طلبات تسجيل الطلاب السعوديين أو الطلاب من أمهات سعوديات وآباء غير سعوديين، ممن أتم 6 سنوات أو يقل بمقدار 90 يوم فقط، بحد ادني تاريخ ميلاد 22-3-1433 هجرياً، وذلك بجميع المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم والتي لا يقام بها مفاضلة.

رابط تسجيل الطلاب لعام 1438 نظام نور حساب ولي الأمر eduwave

تسجيل الطلاب المستجدين بمرحلة رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي تتم من خلال حساب ولي الأمر، وبالتالي توجب على أولياء الأمور ممن يمتلك حساب على موقع نظام نور التابع لوزارة التعليم، الحصول على بيانات تسجيل الدخول للحساب وتفعيل كلمة المرور للبيانات، من خلال مراجعة المدرسة الذي سيقدم عليها سواءً لابنة أو ابنته وتحديث البيانات.

أولياء الأمور الجدد أو من لا يمتلكون حساب على نظام نور وتعتبر هذه أول مرة لهم، فعليهم تسجيل الدخول على نظام نور من رابط حساب ولي أمر جديد، وللاطلاع علا توضيحات حول تسجيل ولي أمر جديد على نظام نور الرابط مرفق أدناة.

رابط شرح تسجيل الطلاب حساب ولي الأمر نظام نور

تسجيل الروضات الحكومية 1438

تسجيل الطلاب الجدد من من تخرج من الروضات، واعمراهم أقل من 6 سنوات بعدد أيام 180 يوم، وأقصى حد لتاريخ الميلاد هو 23-6-1433 هجرياً، فسيتم استقبال رغبات تسجيلهم بداية من يوم 25-8-1438 هجرياً.

تسجيل الصف الاول الابتدائي 1438 الطلاب المستجدين موقع نور التعليمي

تتاح عملية التسجيل في مرحلة الصف الأول الابتدائي حتى يوم 17-1-1438 هجرياً، غير أن التسجيل للطلاب في مدارس تحفيض القرآن قد يتم إيفاقه يوم 6-6-1438 هجرياً في حالة اكتمال الشواغر، وتم التنوية لأولياء الأمور لتوضيح أن التسجيل بالمراحل المتقدمة ومع بداية فتح الموقع قد يحقق لولي الأمر  الحصول على مقعد من الشواغر.

رابط تسجيل الطلاب لعام 1438 نظام نور و تسجيل الروضات الحكومية وكذلك تسجيل الصف الأول الابتدائي 1438 الطلاب المستجدين.

تحديث: اليوم الاثنين الموافق 6 مارس 2017، 7 جمادي أخر، بداية المرحلة الثانية لتسجيل الطلاب الجدد على نظام نور وفقا لما بين من توضيحات بعالية، ويمكنكم من الآن تسجيل دخول موقع نظام نور المركزي لتسجيل أبنائكم.

تحديث: تسجيل الطلاب لعام 1438 نظام نور ، سواء تسجيل طالب في الصف الأول بالمرحلة الابتدائية أو مرحلة تسجيل الروضات جميعها مبينة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 1438-1439 هجرياً.

تحديث 2 ابريل 2017، تبدأ وزارة التعليم في استقبال تسجيل الطلاب المستجدين من غير السعوديين على رابط نظام نور، عبر حساب ولي الأمر وللتعرف على الخطوات يجب اتباع ما وضح بالشرح المرفق بعالية.

تحديث: عاد موقع نور للعمل من جديد واستقبال طلبات تسجيل الطلاب المستجدين، وفق ما جاء بالخطة الزمنية المرفق رابطها بعالية، به\خلاف توضيح طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور من الشرح المبين.

تحديث :أعلنت إدارة تعليم الاحساء عن بداية تسجيل الروضات الحكومية، وتم تحديد مواعيد بدابة ونهاية مرحلة التسجيل، والشروط الحاكمة لقبول الاطفال المستجدين في الروضة الحكومية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.