جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 ،يقوم الآن اتحاد طلاب مدارس الجمهورية بمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة المقترح للعام الدراسي 2016/2017 ،الذي تم تقديمه من وزارة التربية والتعليم الفني ،حتي يتعرفوا علي آراء طلاب الثانوية العامة في الجدول المقترح وهل يريدون أي تعديلات به،وتعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 وفق ما يرغب به طلاب الثانوية العامة،حيث تم عرض جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 علي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني ليتم اعتماده.

تحديث:الاثنين 6 مارس

قام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باعتماد الجدول المعدل لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017.

وق قامت مصادر مسئولة بالكشف عن أن الفارق بين الجدول المعدل والقديم الذي اعتمده الوزير الأسبوع الماضي هو ترك مساحة مناسبة لمواد الأحياء والتفاضل والتكامل والجغرافيا، حيث كانت في الجدول قبل التعديل يختبرها الطلاب يوم الثلاثاء 13 يونيو، بينما جاء ترتيبها بعد التعديل الخميس 15 يونيو وبالتالي وجدت مساحة أكبر قبل أداء الطلاب الامتحان في هذه المواد.

وأضاف المصادر، أن الفارق الثاني في الجدول بعد التعديل هو ترحيل مادتي الإحصاء والتربية الوطنية ليختبرها الطلاب في آخر يوم لهم، مؤكدة أن الفارق الثالث في الجدول الحديث والقديم هو أن الطلاب سوف ينتهون من الامتحانات 24 بدلًا من 22 يونيو المقبل، وبالتالي تم إزالة الضغط الموجود في عدد أيام الامتحانات.

وأشارت المصادر إلى أن الفارق الرابع بين الجدولين زيادة عدد أيام الامتحانات الفعلية من 9 أيام إلى 10 أيام ليصل عدد أيام الامتحانات إلى 21 يومًا بدلًا من 18 في الجدول قبل التعديل عليه

جدول امتحانات الثانوية العامة 2017

الجدول القديم للثانويه الذي تم تعديله

ستستمر امتحانات الثانوية العامة 2017 لمدة ثلاثة أسابيع وفق ما جاء في جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 ،حيث ستبدأ فترة الامتحانات للثانوية العامة من يوم 4 يونيو حتي يوم 22 يونيو،حيث سيكون في الأسبوع ثلاثة أيام امتحانات ، وجدول الثانوية العامة 2017 كالتالي:

  • 4 يونيو امتحان مادة اللغة العربية وامتحان مادة التربية الدينية لجميع الشعب.
  • 6  يونيو امتحان اللغى الأجنبية الثانية وامتحان الاقتصاد لجميع الشعب .
  • 8 يونيو امتحان اللغة الأجنبية الأولي لجميع الشعب وامتحان التربية الوطنية لجميع الشعب.
  • 11 يونيو امتحان الفيزياء وامتحان التاريخ.
  • 13 يونيو امتحان التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضيات ،وامتحان الأحياء شعبة علمي علوم ، وامتحان الجغرافيا شعبة أدبي.
  • 15 يونيو امتحان الجبر والهندسة الفراغية شعبة علمي رياضيات.
  • 18 يونيو امتحان الكيمياء شعبة علمي عامةً،امتحان علم النفس للشعبة الأدبية ، وامتحان الإحصاء جميع الشعب.
  • 20 يونيو امتحان الديناميكا شعبة علمي رياضيات.
  • 22 يونيو امتحان الاستاتيكا شعبة علمي رياضيات ، امتحان الجيولوجيا شعبة علمي علوم ، وامتحان الفلسفة شعبة أدبي.

يمكنكم ترك تعليق بمقترحاتكم لتغير جدول الثانوية العامة 2017 وسنساعدكم.

وسيتم تطبيق نظام الكتيب المندرج تحت مسمي ” نظام البوكليت” ، حيث يعني هذا أن ورقة الأسئلة وورقة الإجابة يتم دمجهم معاً ، في كراسة امتحانية واحدة ، وسيتم تطبيق ذلك النظام بداية من العام الحالي لامتحانات الثانوية العامة 2017 ،لطلاب النظام الحديث للثانوية العامة ،وقد كان العام الدراسي 2015/ 2016 هو آخر عام لامتحان للنظام القديم “العامين” بالثانوية العامة.

وكان لاتحاد طلاب الجمهورية بعض الملاحظات علي جدول الثانوية العامة المقترح ، حيث يودون لو يتم تبديل بين مادتي اللغة الأجنبية الأولي واللغة الأجنبية الثانية.

وقد صرح عبد الله طه ” أمين عام اتحاد طلاب الجمهورية” بأن مناقشة جدول الثانوية العامة 2017 ستبدأ من اليوم حتي الأحد المقبل ، ويتم عرض المقترحات علي تعديل جدول امتحانات الثانوية علي رائد اتحاد الطلاب ” احمد موسي”،حتي يتم بعدها عقد لقاء مع وزير التربية والتعليم ليتم عرض المقترح النهائي عليه واعتماده.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم بمطالبة اتحاد الطلاب بعدم إجراء أي تعديل يمس مواعيد بدأ امتحانات الثانوية العامة 4 يونيو المقبل وموعد نهايتها 22 يونيو، ويمكنهم تعديل ما عدي ذلك وما يروه مناسباً لطلاب الثانوية العامة.

ويستمر مناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 المقترح من قبل وزارة التربية والتعليم بين اتحاد طلاب مدارس الجمهورية اليوم ويتبادلون الاقتراحات والحلول وسيتعرضونها قريباً علي وزير التربية والتعليم،حيث اجتمع ممثلي اتحاد طلاب الجمهورية لمناقشة جدول الثانوية العامة 2017 وسيواصلون المناقشات في الجدول حتي السبت المقبل.

ويعمل وزير التربية والتعليم الحالي تفادي حدوث أي غش في هذا العام مثل ما حدث في العام الماضي والصفحات التي كانت تسمي شاومينج يغشش الثانوية العامة ، لذلك سيتم تطبيق نظام البوكليت حفاظاً علي مجهود الطلبة المتفوقين.

امتحانات الثانوية العامة وعيد الفطر

وبسبب أن عيد الفطر هذا العام يوافق يوم الأحد 25/6/2017 ، قامت وزارة التربية و التعليم بضم عدد من المواد مع بعضها مع تقليل و تقديم موعد الامتحانات ، حيث إن الامتحانات تبدأ في الأسبوع الثاني من شهر يونيو كل عام عدا ذلك العام فقد بدأت من الأسبوع الأول في الشهر ، و تقليل عدد الأيام بإضافة مادة الاقتصاد مع اللغة الأجنبية الثانية ، وكذلك مادة التربية الوطنية مع مادة اللغة الأجنبية الأولى  وبهذا يتم تقليل يومين إضافيين عن جداول السنه السابقة  ، فقد كان مخصص لتلك المادتين يوم كامل امتحانات مثلها مثل المواد الأساسية .

ويحاول وزير التربية والتعاليم تفادي حدوث أي عمليات غش هذا العام في امتحانات الثانوية العامة 2017 حتي لا يلجأ لتأجيل بعض الامتحانات أو إلغاءها كما حدث في العام الماضي ، حيث تم تأجيل مادة التربية الدينية بسبب تسريبها ، وإلغاء امتحان الديناميكا بعد أن أداه طلاب قسم علمي رياضيات.

هناك أخبار تقول أن وزير التربية والتعليم اعتمد الجدول الآن وهو الذي أرفقنا صورته إليكم بالأعلى ولاكن لم يتم تأكيد الخبر ، وسنوافيكم فور تأكيد الخبر بصحته ، ولاكن من توقعنا من موقع ثقفني أنه سيكون هذا هو جدول الثانوية العامة حيث تم ذلك العام الماضي لم يتم تغير في جدول امتحانات الثانوية العامة.

تحديث:تستمر المناقشات في أمر جدول الثانوية العامة ووضع المقترحات بالتغير في الجدول ، وذلك سيستمر حتي يوم الأحد وهو غداً الموافق 5 من شهر مارس الحالي.

قدر ارفقنا اليكم جدول امتحانات الثانوية العامة بعد أن قام وزير التربية والتعليم باعتمادة.