شرائح لحم سعرها حوالي 25 الف جنيه مصري :o

كتب: آخر تحديث:

يقول الطاهي أليكساندر بولمارد الفرنسي الجنسية إنه يقدم أشهى وأغلى شرائح لحم في العالم وهي اللحم المعتق.

2

المزارع شاب عائلته تختص في تربية المواشي منذ عام 1846 أي منذ ستة أجيال وتعتبر تسعينات القرن الماضي بمثابة قفزة نوعية لهذه العائلة حينما بحث والد وجد أليسكاندر عن أفضل طريقة لمعاجلة اللحوم أو ” السبات “.

ويتم معالجة اللحوم عن طريق إطلاق هواء بارد بسرعة 120 كيلو متر / الساعة, في غرفة تبلغ حرارتها 43 درجة تحت الصفر. والناتج عبارة عن لحم معتق له نكهة لا يوجد بينها وبين اللحم الطازج أي إختلاف.

3

وتبلغ شريحة اللحم 3200 دولار ما يعادل 25 ألف جنيه مصري, وشريحة اللحم هذه من قطيع أبقار ” لوند أكويتين ” وهي الأبقار التي تربيها عائلة أليكساندر وتوجد المزرعة في شمال فرنسا.

ولكي يكون للحم نكهة رائعة , يتم تربية المواشي في مزرعة موجودة وسط الغابات, وعندما يحين الوقت المناسب للذبح يتم أخذ كل أربع أبقار , حتى لا تشعر بالتوتر, لأن التوتر يفرز مادة الجليكوجين وحامض اللبنيك, مما يقلل من لذة اللحم ويزد من قساوته.

وبحسب ما قال أليسكندر ” أن الحب والعناية التي نعطيها لحيواناتنا تظهر في طعم اللحم الذي نأكله ”

وتقوم عائلة بولمارد ببيع شرائح اللحم هذه في ” محل بولمارد ” في حي سان جيرمان في باريس, والجدير بالذكر بأن برغم الإرتفاع الباهظ في ثمن شرائح اللحم فإن المشتريين يقومون بتسجيل طلباتهم قبل الإستلام بعدة أشهر.

56

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.