التخطي إلى المحتوى

صرف برنامج حساب المواطن : ترقب موعد صرف الدعم النقدي للمستحقين في البرنامج

صرف برنامج حساب المواطن ، بدأت المرحلة الأولى من تسجيل حساب المواطن في الأنتهاء ، حيث كان موعد التسجيل بالبرنامج في بداية الشهر الحالي فبراير ، ويترقب كلاً من في المملكة من المواطنين إلي الأنتقال للمرحلة الثانية وهي مرحلة الآهلية والأستحقاق تمهيداً للصرف .

صرف برنامج حساب المواطن

حيث أن المرحلة الأولي وهي مرحلة التسجيل التي كان يتم فيها تجميع المعلومات والبيانات الخاصة بالمواطنين وإثبات صحة بياناتهم في أشتراكهم في حساب المواطن .

ترقُب المرحلة التالية بعد مرحلة التسجيل في حساب المواطن

وبعد تجميع البيانات الصحيحة من المواطنين ، سوف يتم الأنتقال إلي المرحلة المنتظرة وهي مرحلة تحديد الأهلية والأستحقاق التي سيتم فيها التواصل مع المواطنين بأرسال الرسائل النصية وأعلان النتائج ، ومن ثَم تحديد مبلغ نقدي بناءاً على النتائج لكل أسرة حسب ظروفهم المعيشية ورواتبهم الشهرية وكمية الأستهلاكات .

معايير الأهلية والأستحقاق في حساب المواطن

وبناءاً على تلك المعايير سيتحدد لكل أسرة مبلغ نقدي يختلف عن بقية الأسر مما يؤدي إلي تشجيع كل الأسر في ترشيد أستهلاكها للطاقة ، حيث سيتم صرف الدعم النقدي في الأول من مايو المقبل كما صرح العصيمي .

وأكد ماجد العصيمي المشرف العام لحساب المواطن ، أن التسجيل متاحاً ، ألا أن فئتين فقط هما المستفيدتان فقط .

تحديث : أكدت مصادر موثوقة أن مازال برنامج حساب المواطن قائم ومستمر ، وأن الحكومة السعودية تعتزم على صرف حساب المواطن للمسجلين بالبرنامج قبل حدوث أي تغيير في أسعار الوقود والطاقة ، كما أكد المصدر أن غالبية المسجلين طلباتهم مكتملة ، وسيتم شمولهم في دورة الصرف الأول .

تحديث : صرح الكاتب الصحفي خالد السليمان أن تأجيل برنامج حساب المواطن يُعد أمرا إيجابيا للمواطن السعودي ، لأن أنطلاقه سيؤثر على أرتفاع الأسعار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.